السبت 1 يونيو 2024

الانتهاء من توصيل كابلات الإنترنت لـ141 مدرسة ثانوي عام بالقليوبية

25-8-2018 | 14:51

 أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية الانتهاء من توصيل كابلات الإنترنت فائق السرعة لـ141 مدرسة ثانوي عام بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال المحافظ - فى بيان اليوم السبت - "إنه تم عقد سلسلة اجتماعات على مدار الشهرين الماضيين مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق الكامل لضمان تنفيذ المسارات الخارجية الخاصة بشبكة الإنترنت، وكذلك إنهاء استخراج التراخيص والبدء في أعمال الحفر".

وأضاف أنه تم إعداد جدول زمنى للتنسيق المستمر مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وممثلى شركة الاتصالات لتسهيل استخراج تصاريح الحفر والتراخيص لتوصيل خدمة الإنترنت، لإنجاح تجربة محافظة القليوبية في هذا المشروع، حيث تعد من أوائل محافظات الجمهورية في الانتهاء من تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم.

وشدد المحافظ على مدى حرص الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الاهتمام بتطوير العملية التعليمية بكافة عناصرها من ناحية الكوادر البشرية المؤهلة والأبنية التعليمية والمعدات وكذلك المستلزمات المطلوبة لرفع كفاءة التعليم بالمحافظة لبناء وطن قوى يعتمد على عقول أبنائه في صنع حضاراتهم.

وفي سياق آخر، أوضح اللواء محمود عشماوي أنه تم تدعيم قطاع النظافة بمدينة الخصوص عبر الخطة الاستثمارية للمحافظة بـ40 مليون جنيه، تشمل شراء آلات ومعدات وتوفير قطع غيار وصيانة للسيارات للمساهمة في إصلاح ورفع كفاءة المعدات وإجراء أعمال الصيانة العاجلة وشراء مواد بترولية للسيارات لضمان استمرار عمليات رفع القمامة، تمهيدا لنقلها للمدفن الصحي حفاظا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم شراء سيارة مكبس حمولة 20 طنا بتكلفة 2.5 مليون جنيه، وكذلك شراء 50 صندوقا للقمامة بتكلفة 30 ألف جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة (2018 - 2019) لدعم منظومة النظافة بالمدينة.