الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق اليوم الأول لبرنامج «القيادة من أجل السلام».. «صور»

أخبار25-8-2018 | 16:16

انطلقت فعاليات اليوم الأول لبرنامج التبادل الثقافي "القيادة من أجل السلام " بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة 6 أكتوبر، اليوم، بمركز التعليم المدني بالقاهرة، بالتعاون مع "شباب تحيا مصر، وبحضور الدكتور يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لشئون الشباب والدكتورة دينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني.

 

وشدد "وردانى" على ضرورة إشراك الشباب في العملية برمتها من أجل أن يكون هناك بلد يستطيع التعامل مع العالم كله، مشيرا إلى أهمية التعرف على تجارب الدول الأخرى وتطبيق أفكارهم في مصر وفقا لقواعدنا.

 

وفى إطار حلقة نقاشية بين الشباب المشارك من 16 دولة مختلفة، قال بيدرو أحد الشباب البرازيليين:" يسعدني حقا أن أكون هنا وألتقي كل هؤلاء الرجال المذهلين الذين يريدون بالفعل تغيير أوطانهم إلى الأفضل، نحن هنا لتبادل الأفكار وتبادل الخبرات".

 

وأضاف "فراس" أحد خريجي GBI بالمملكة العربية الهاشمية:" إنه لأمر مدهش حقا أن يكون لدينا مثل هذا البرنامج الرائع في العالم العربي، يمكننا القيام به في الأردن".

 

أما ممثلة دولة كوريا، قالت إنا نحتاج للحصول على أفكار ذكية، بينما أوضحت ممثلة دولة كولومبيا:" من الرائع أن أراك هنا في مصر مع الوزارات وليس هذا بأي مكان آخر".

 

وأضافت الدكتورة "ميرام وفيق" رئيس المكتب الدولي إن مثل هذه المؤتمرات نسعى من خلالها لتحقيق السلام، والإرشاد، واتحاد الجامعات، وكل هذا يعزز موقف مصر كمركز إستراتيجي لجمع القادة من جميع أنحاء العالم.