السبت 29 يونيو 2024

قنصل مصر بجدة: السعودية تدشن حملة «وطن بلا مخالف»

22-3-2017 | 12:39

صرح القنصل العام المصرى فى جدة حازم رمضان، بأن وزارة الداخلية السعودية أطلقت حملة "وطن بلا مخالف"، والتى تستهدف تسهيل إجراءات تسفير مخالفى أنظمة الإقامة والعمل بالمملكة من الزائرين والمقيمين.

 

وذلك بعد تدشينها من قبل صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن نايف، ولى العهد وزير الداخلية، والتى يبدأ تفعيلها  29 مارس 2017، حيث تشمل الحملة إعفاء المخالفين من الغرامات والتوقيف والتبصيم "بصمة مرحل"، والتى كانت تمنع عودتهم مرة أخرى إلى المملكة.

 

وأوضح القنصل العام بأنه على المخالفين الزائرين (مخالفى تأشيرات الزيارة والعمرة والحج) التوجه مباشرة إلى المطارات والمنافذ الحدودية للعودة إلى أرض الوطن.

 

أما بالنسبة للمخالفين المقيمين (المبلغ عنهم هروب والمبصمين بصمة الحج) فليتوجهوا إلى أقرب إدارة وافدين فى المناطق التابعين لها أو إلى الإدارة الرئيسية للوافدين بالشميسي بطريق جدة – مكة المكرمة، وذلك بعد تحديد موعد من خلال نظام التسجيل الإلكترونى الجارى الإعلان عنه من قبل السلطات السعودية.

 

وأضاف القنصل العام أن القنصلية سوف تستمر فى متابعة كل التطورات فى هذا الشأن وإعلانها للمواطنين، كما يمكن التواصل مع القنصلية العامة من خلال الرقم: (0500054094).