الجمعة 28 يونيو 2024

وزير التجارة: نستهدف إنتاج 2 مليون لمبة إضاءة سنويًا

اقتصاد26-8-2018 | 11:18

التقى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بممثلي شركة "فيليبس" العالمية بمصر حيث تناول اللقاء خطط الشركة لبدء باكورة تصنيع منتجات الإضاءة بمصر لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال الوزير إن اللقاء قد استعرض خطة عمل الشركة لإنتاج اللمبات الموفرة "الليد" وكشافات الإضاءة، حيث بدأت الشركة بالفعل في إنتاج الكشافات وسيتم بدء إنتاج اللمبات خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن حجم إنتاج الشركة المبدئي يبلغ 2 مليون لمبة سنوياً ونستهدف زيادته إلى 4 ملايين لمبة في غصون عام ونصف.

وأوضح نصار أن الشركة تعاقدت على تصدير 140 ألف كشاف إضاءة للسوق التركية خلال العام الجاري، كما ستقوم بتصدير عدد من منتجاتها لأسواق كينيا وأوغندا ورواندا.

وأضاف الوزير إن التوجهات الحالية للوزارة تتضمن التوسع في الصادرات المصرية لأسواق القارة الأفريقية بصفة عامة وعدد من الأسواق الرئيسية بشرق وغرب أفريقيا بصفة خاصة، مشيراً إلى أن هناك فرصاً ضخمة لنفاذ المنتجات المصرية لأسواق العراق وسوريا وليبيا وذلك في إطار مشروعات إعادة الإعمار.

وشدد نصار على أهمية زيادة المكون المحلي في منتجات الشركة بهدف زيادة القيمة المضافة لمنتجاتها ومن ثم زيادة قدرتها على المنافسة في السوقين المحلية والخارجية فضلاً عن التوسع في المنتجات المصنعة من حيث الكميات والأحجام المختلفة.