الجمعة 28 يونيو 2024

قصة المواجهة الوحيدة بين الزمالك والنجوم

26-8-2018 | 11:27

يستقبل فريق الزمالك فريق النجوم غدا الإثنين على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 7 نقاط في المقابل يحتل فريق النجوم المركز الـ 15 برصيد نقطتين.

تاريخيا جمعت مواجهة وحيدة الفريقين أقيمت يوم 11 يناير عام 2015 على ملعب الدفاع الجوي ضمن منافسات لدور رقم32 من بطولة كأس مصر موسم 2014-2015 وكان يقود الزمالك في ذلك الوقت محمد صلاح كمدرب مؤقت بعد الرحيل المفاجئ للمدرب جيمي باتشيكو، بسبب خلافات مع مجلس الإدارة.. وكان يقود النجوم مؤمن سليمان.


وقدم فريق النجوم أداءً استثنائيا وأحرج فريق الزمالك بطل الدوري والكأس في ذلك الموسم وكان الفريق الأفضل طوال اللقاء، حتى سجل هدف التقدم عن طريق محمد همام من تسديدة مباغتة خدعت الحارس أحمد الشناوي في الدقيقة 53 قبل أن تحسم خبرة لاعبي الزمالك اللقاء بعدما سجل البديل أحمد علي هدفين في الدقيقة 60 و87.


وتأهل الزمالك للدور الـ 16 وتوج بلقب البطولة بعد ذلك على حساب النادي الأهلي في المباراة النهائية بهدفين مقابل لاشيء، في المقابل نجح فريق النجوم في تقديم أوراق اعتماده وكسبب احترام الجميع في أول لقاء تحت الأضواء حيث انتقل مدربه مؤمن سيلمان للتدريب في الدوري الممتاز، وكذلك اللاعب إسلام الفار الذي كان قريبا من الانضمام إلى النادي الأهلي.