السبت 18 مايو 2024

ترقية أول ضابطة برتبة عميد في الشرطة الصومالية

26-8-2018 | 18:41

قلد رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري وبالنيابة عن رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو زكية حسين أحمد رتبة عميد في الشرطة الصومالية كأول امرأة صومالية تحمل هذه الرتبة.

وعبر رئيس الوزراء عن امتنانه للمرأة الصومالية في دورها المحوري في إعادة بناء الوطن، وذكر أن المرأة الصومالية ولمدة طويلة كانت تبذل جهودا جبارة من أجل تحقيق السيادة الوطني، والإعتراف بجهودها ضرورة لبناء الوطن.

وقال رئيس الوزراء حسن علي خيري " لا يمكن لأي دولة أن تقف على قدميها دون ضمان حصول كل شريحة من المجتمع على كامل حقوقها، وإذا حاولنا أن نجحف بحق المرأة الصومالية التي تمثل 50% من المجتمع فهل نقدر على بناء دولة صومالية تنافس مع محيطها الإقليمي؟"

وأضاف خيري " ليس المطلوب من كل امرأة صومالية أن تحصد رتبا عالية وإنما عليكن السعي لمناصب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في الفترة القادمة"

في هذه المناسبة قلد رئيس الوزراء حسن علي خيري رتبا عسكرية مختلفة لعدد من ضباط قوات الشرطة والذين انهوا تدريباتهم العسكرية في داخل وخارج الوطن للمساهمة في ضبط الأمن والاستقرار في البلاد.

 

وكان رئيس الجمهورية الصومالي قد منح في السادس عشر من أغسطس عام 2018م رتبة عميد في قوات الشرطة لزكية حسين أحمد والتي عينها نائبة لقائد قوات الشرطة الصومالية، وهي أول إمرأة صومالية تصل إلى هذه الرتبة في تاريخ الشرطة الصومالية.

    الاكثر قراءة