الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بالصور.. رئيس السكة الحديد يتفقد خط "قليوب- شبين القناطر" للاطمئنان على إجراءات السلامة

أخبار26-8-2018 | 21:18

قام المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، يرافقه  المهندس محمد عامر نائب رئيس الهيئة لقطاع السلامة، مساء اليوم الأحد، بجولة مفاجأة لخط سكك حديد "قليوب- شبين القناطر 23 يوليو" في حدود المنطقة المركزية، تفقد خلالها عددًا من المزلقانات، وأبراج الإشارات، والمحطات، والقطارات؛ للتاكد من التزام العاملين بالوظائف الحرجة للسلامة، وطوائف التشغيل من تنفيذ إجراءات السلامة، والقيام بمهامهم الوظيفية، وكذلك مراجعه السجلات المعتمدة ذات الصلة بسلامة وأمان مسير القطارات. 


وقرر رئيس الهيئة، صرف مكافأه فورية لمراقب برج محطة نوى على خط "قليوب- شبين"  محمد عبد الله عبد العزيز؛ نظرا لالتزامه بالتعليمات ولوائح التشغيل، ويقظته أثناء العمل. 


وراجع رئيس الهيئة- بمحطة شبين القناطر- منظومة الحريق، وتأكد من إلمام مراقب برج شبين بالتعليمات، وتنفيذ اللوائح، كما تفقد استراحة السائقين ومشرفي القطارات، وشبابيك التذاكر، وكذا قطار رقم 428 المتجه إلى محطة 23 يوليو.


وأكد رئيس الهيئة، أن الغرض من المرور والتفتيش المفاجئ على العاملين بالوظائف الحرجة، الذي يتضمن مراجعة شاملة في مواقع العمل داخل البلوكات، وأبراج الإشارات، والمزلقانات، والمحطات، والمرور على السكك، والتحاويل، والأحواش، للتأكد من تنفيذ برامج الصيانة المقررة، والعمل على تحقيق زيادة معدلات السلامة، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.