الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

جامعة كفر الشيخ: وفد إماراتي ينفذ مبادرة «نبضات» لعلاج مرضى القلب سبتمبر المقبل

27-8-2018 | 13:03

قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري إن مبادرة (نبضات) تهدف إلى إجراء جراحات العيوب الخلقية لقلوب الأطفال والقلب المفتوح والقسطرة بالمجان بالمستشفى الجامعي؛ لرفع المعاناة عن الأطفال وأسرهم..مشيرا إلى أن المبادرة تشمل العرب والأفارقة المقيمين في مصر.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، وفد مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بدولة الإمارات العربية؛ للتنسيق والإعداد للمبادرة المزمع عقدها في الفترة من 16 حتى 24 من سبتمبر المقبل. 

وأضاف القمري: "أن الجامعة والمؤسسة يتلقيان التقارير الطبية حتى أول سبتمبر المقبل بحد أقصى 150 حالة بأسبقية الحجز وتستقبل مستشفى الجامعة الحالات ابتداء من 16 سبتمبر المقبل مع تحمل تكاليف السفر من المحافظات"، مشيرا إلى مشاركة عدد من الأطباء المتخصصين بالمستشفى الجامعي الفريق الطبي القادم من الإمارات.

وأوضح أنه سيتم إجراء العمليات في غرفة عمليات القلب الهجينة بالمستشفى الجامعي التي تعد الأحدث في العالم وتستخدم في الجراحات المتعددة والتصوير والمسح التشخيصي والتي تسمح لأطباء جراحة القلب والأخصائيين الآخرين العمل معاً في نفس الموقع الطبي، لافتا إلى أن الغرفة مصممة وفق تقنيات متقدمة تسمح للأطباء بعلاج المصابين بأمراض القلب ذوي درجة عالية من الخطورة وتوسيع خيارات العلاج المتاحة للعناية الطبية.