الأحد 2 يونيو 2024

محافظ الغربية: تطبيق نظام التعليم الجديد في 127 مدرسة

27-8-2018 | 17:01

قال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، إن عدد المدارس التي سيتم تطبيق نظام التعليم الجديد بها 127 مدرسة .. مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من توصيل خدمة "الفايبر" فائق السرعة لعدد 95 مدرسة ومع بداية العام الدراسي الجديد سوف يتم الانتهاء من توصيل الخدمة إلى كافة المدارس.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الاثنين لتعريف أولياء الأمور بالنظام التعليمي الجديد لمرحلتي رياض الأطفال والصفين الأول والثاني وتعديل نظام التقويم بالمرحلة الثانوية والذي نظمته مديرية التربية والتعليم وأقيم تحت رعاية المحافظ بديوان عام المحافظة.


وأكد المحافظ أنه لا يدخر جهدا في تدعيم العملية التعليمية والنهوض بها .. موضحا أنه سيتم العمل بمجموعات التقوية لطلبة الثانوية العامة يوم الجمعة من كل أسبوع بقاعات كلية التربية طوال اليوم وسوف يقوم أفضل المدرسين في جميع المواد بإلقاء الدروس في هذه المجموعة.


وطالب المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بعمل تقييم شهرى يتم من خلاله تقييم الطالب وإيضاح السلبيات والصعوبات التي تواجه الطالب والمدرس في منظومة التعليم الجديدة خلال السنة لتلافيها فيما بعد والقضاء عليها .. مؤكدا أن النظام الجديد سوف يقضي على الدروس الخصوصية بالتدريج.