الجمعة 17 مايو 2024

الحكم على المعارض الروسي ألكسي نافالني بالسجن 30 يوما

27-8-2018 | 18:44

قضت محكمة "تفيرسكوي" بموسكو، اليوم الاثنين، بالسجن الإداري على المعارض الروسي أليكسي نافالني لمدة 30 يوماً في قضية الانتهاك المتكرر لقواعد تنظيم فعاليات واحتجاجات عامة.

وقالت السكرتيرة الصحفية للمحكمة، أناستاسيا دزيوركو، لوكالة أنباء "سبوتنيك"، "وفقا لقرار المحكمة، حُكم على نافالني بالسجن لمدة 30 يوما".

وكان نافالني قد احتجز يوم السبت الماضي بتهمة الانتهاك المتكرر للإجراءات المتبعة لتنظيم احتجاجات عامة وفقا للجزء 8 من المادة 20.2 من القانون الإداري الروسي، المتعلقة بتنظيم مظاهرة من دون ترخيص رسمي في 28 يناير الماضي.

وكانت محكمة "تفيرسكوي" في موسكو قد رفضت في وقت سابق النظر في قضية نافالني، وأعادتها إلى الشرطة لتصحيح الانتهاكات المرتكبة.

ويذكر أن الحد الأقصى للعقوبة بموجب هذه المادة هو 30 يوما من الحبس الإداري.

وكانت محكمة في مدينة كيروف الروسية قد قضت في فبراير عام 2017 بسجن المعارض أليكسي نافالني خمسة أعوام مع وقف التنفيذ بتهمة الاختلاس في قضية تسمى "كيروفليس".

وأليكسي نافالني هو أحد قادة حركة الاحتجاجات المعارضة في روسيا منذ عام 2012 ، وكان متهماً أيضاً بقضية أخرى تتعلق بسرقة أخشاب، وكانت إدانة نافالني في تلك القضية وسجنه لفترة وجيزة قد أثارت انتقادات كبيرة من قبل المعارضة الروسية والدول الغربية، وقرر القضاء الروسي الإفراج عنه بعد قيام فريق الدفاع باستئناف القضية، وفي أكتوبر 2013، قرر القضاء الروسي تخفيف عقوبة نافالني إلى السجن مع وقف التنفيذ، وبعدها ترشّح نافالني لانتخابات عمدة موسكو خلال خريف العام 2013، وجاء حينها في المركز الثاني ضمن انتخابات بلدية موسكو.