الثلاثاء 21 مايو 2024

"الكرملين" يرفض التعليق على عقد اجتماع محتمل بين بوتين وترامب

22-3-2017 | 14:07

أ ش أ

رفض المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف اليوم الأربعاء التعليق على الاستعدادات لعقد اجتماع محتمل بين الرئيسين الروسى والأمريكى فلاديمير بوتين ودونالد ترامب، كما رفض التعليق على التقارير حول الاستعدادات لاجتماع بوتين مع وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون.
وعند سؤاله عما اذا كان هنالك معلومات جديدة حول الاستعدادات لهذا الاجتماع، قال بيسكوف: "لا، لم يتضح الوضع بعد". 
وأضاف أنه يتعين توجيه السؤال إلى وزارة الخارجية الروسية عما إذا كان يجب النظر إلى الاجتماع المحتمل بين بوتين وتيلرسون كخطوة تحضيرية لعقد اجتماع مع ترامب. 
وفى حديثه عن ترامب، أكد المتحدث باسم الكرملين أنه ليس هناك أية أخبار عن هذه القضية..لافتا إلى أن أمريكا تتعامل بهدوء مع هذا الأمر، ونحن كذلك لا نناقشه. 
على صعيد آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين أن روسيا بالفعل تحارب تنظيم "داعش" ليلا ونهارا، فيما لا تفعل عشرات الدول شيئا في هذا الصدد سوى مناقشة الأمر. 
وجاءت تصريحات بيسكوف للصحفيين بهذا الشأن في معرض تعقيبه على عدم مشاركة بلاده في مؤتمر مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة. 
وأضاف: "في الوقت الذي تستمر فيه عشرات الدول ببحث سبل مكافحة داعش، روسيا تحارب داعش ليلا ونهارا يوميا". 
وأكد المتحدث الروسي أن "التوصل لنجاح في محاربة "داعش" غير ممكن دون تعاون دولي واسع". 
وفى نفس الوقت، رفض بيسكوف التعليق على التكتيكات وما اذا كانت روسيا تخطط لزيادة وجودها العسكرى فى المنطقة..قائلا: "يمكنكم سؤال وزارة الدفاع. أما فيما يتعلق بالاستراتيجية، فإن روسيا تواصل دعمها لقوات الحكومة السورية في كفاحها ضد الإرهابيين، ضد داعش". 
وفي شأن آخر، علق بيسكوف على الأنباء عن حصول المرشح للرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون على أموال في مقابل تنظيم لقاء بين بوتين ورجال أعمال..قائلا إن هذه الأنباء "لا صحة لها". 
وأكد أن جميع لقاءات الرئيس الروسي تنظمها إدارة البروتوكول لديه والوساطة فيها مستحيلة..مؤكدا أن شركات مثل "توتال" ليست بحاجة لوساطة للقاء بوتين.