الأحد 19 مايو 2024

رسميا.. أزارو يسجل الهدف رقم 500 للأهلي إفريقيًا

28-8-2018 | 21:59

نجح وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تسجيل هدف الأهلي الأول في مرمى كمبالا سيتي بطل أوغندا، ليدوّن اسمه بأحرف من نور في تاريخ النادي الأهلي، ملك إفريقيا المتوج، بعدما حمل هدفه مساء اليوم الثلاثاء، رقم (500) للأهلي في كافة البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.


الهدف الذي سجله وليد أزارو يحمل رقم (500) للأهلي في البطولات الإفريقية، بعد أن نجح نجوم نادي القرن في إفريقيا في تسجيل 499 هدفًا، خلال مسيرتهم القارية، والتي توج خلالها الأهلي ملكًا لإفريقيا بـ20 لقبًا قاريًا، كثاني أكثر أندية العالم تحقيقًا للألقاب القارية بعد المتصدر، ريال مديد الإسباني.


أهداف الأهلي الـ500، جاءت على النحو التالي: – دوري أبطال إفريقيا بالمسمى القديم والجديد للبطولة: 383 هدفًا – بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس: 70 هدفًا – بطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”: 31 هدفًا – السوبر الإفريقي: 12 هدفًا – بطولة الأفرو-أسيوية 4 أهداف.


يذكر أن الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي والهداف التاريخي للأهلي في البطولات الإفريقية، برصيد 37 هدفًا – هو صاحب أول أهداف الأهلي الإفريقية، بعد أن نجح في هز شباك مولودية الجزائر، في اللقاء الذي جمع الفريقين في العاشر من يونيو 1976، وجاء الهدف رقم (100) بتوقيع حسام حسن، لاعب الأهلي الأسبق، في شباك الإسماعيلي، ضمن بطولة أبطال الكؤوس نسخة 1986. 


الهدف رقم (200) للأهلي قاريًا، جاء بأقدام محمد فاروق، مهاجم الأهلي الأسبق، في شباك الرجاء المغربي، ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا – نسخة 1999. الأنجولي فلافيو أمادو تمكّن من تسجيل الهدف رقم (300) للأهلي في البطولات الإفريقية في مرمى الصفاقسي التونسي بدوري أبطال إفريقيا – نسخة 2006.  


وجاء الهدف رقم (400) للأهلي في البطولات الإفريقية بتوقيع رامي ربيعة، مدافع الأهلي الحالي، في شباك ليوبارد الكونغولي لحساب بطولة السوبر الإفريقي. ويلتقي الأهلي وكامبالا سيتي الأوغندي، الآن، في ختام الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، على ستاد برج العرب بالإسكندرية. وَضَمَنَ الأهلي الصعود لدور الثمانية مع الترجي التونسي بعد حصولهما على 10 نقاط.

    الاكثر قراءة