الجمعة 28 يونيو 2024

رئيس المترو يتفقد ورشة صيانة القطارات بالخط الثاني

أخبار29-8-2018 | 12:20

تفقد المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، يرافقه المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، اليوم الأربعاء، أعمال الصيانة والعمرات بورشة شبرا الخيمة بالخط الثاني.

وقام الفضالي، وصبرة، بالمرور على ورشتي العمرة الجسيمة، والخفيفة للقطارات؛ للاطمئنان على تنفيذ جميع برامج الصيانة الخاصة بالقطارات؛ وفقًا لكتالوجات المصنع داخل الورش، والتأكد من عمل جميع الاختبارات اللازمة.

وتابع الفضالي،  تنفيذ العمرة الجسيمة للقطار الخامس من قطارات الخط الثالث داخل ورشة العمرة الجسيمة، وكذلك نسبة إنجاز الأعمال، وكذلك موقف تطوير أنظمة القيادة والتحكم، و تسجيل وتحليل البيانات بقطارات الخط الثاني،  مشددًا  على ضرورة الالتزام بجميع اشتراطات السلامة؛ حفاظًا علي تشغيل القطارات وسلامة الركاب. 


وخلال الجولة، اجتمع الفضالي وصبرة بالمهندس اشرف عبدالسلام مساعد رئيس الشركة لتشغيل الخط الثاني، والمهندسين المسئولين عن صيانة القطارات بورشه شبرا الخيمة؛  للاطمئنان على سير العمل ومعدلات الإنجاز والتعرف على أهم المعوقات داخل الورشة،  لمناقشة وتحليل الأعطال والإجراءات التي تم اتخاذها للحد منها، وكذلك التأكيد على ضرورة توزيع فرق الصيانة والطوارئ بطول الخط؛  لمواجهه الأعطال الطارئة، والعمل على إصلاحها سريعًا؛ لعدم حدوث زحام على أرصفة المحطات لضمان تقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

وأكد الفضالي، على ضرورة وجود متابعة دورية لحركة القطارات، وعدم وجود أي معوقات قد تؤثر على حركة التشغيل؛ ليصبح المترو قادرًا على  القيام برحلاته بشكل آمن؛ لافتًا إلى أن الشركة لا تالوا جهدًا في توفير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة.

واستمع الفضالي، إلى آراء ومشاكل العاملين داخل الورشة، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على انتظام حركة التشغيل بالخطوط الثلاثة.

وأشاد  الفضالي، بجهود العاملين بالورشة، وحثهم على بذل مزيد من العطاء من أجل الحفاظ علي ذلك المرفق الحيوي.