الإثنين 27 مايو 2024

«الألفي»: نجاح تدمير خلية إرهابية بالصحراء الغربية نتيجة للمعلومات والمتابعة الدقيقة

أخبار29-8-2018 | 15:06

قال اللواء محمد زكي الألفي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن بيان القوات المسلحة اليوم رقم 27 يؤكد استمرار القوات المسلحة في عملية مكافحة المجموعات الإرهابية وأنها لن تتوقف إلا بعد الانتهاء من هذه التنظيمات التي لا تزال تحاول التسلل من الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المتابعة الدقيقة والمعلومات المتدفقة بصورة مستديمة مكنت القوات المسلحة من متابعة تحركات الخلية الإرهابية التي تم تدميرها بالاتجاه الغربي ورصد تحركاتها وأماكن التخفي ومهاجمتها في التوقيت الصحيح وتدميرها بالكامل بواسطة القوات الجوية، مضيفا أن هذه الخلية ربما كانت تخطط لعملية كحادث كمين الواحات.

وأشار الألفي إلى أن القضاء على هذه الخلية قضى على مخططها في التوغل والانتشار إلى داخل المناطق السكنية واستهدافها، مؤكدا أن هذا يركد تتبع الجماعات الإرهابية والعناصر المتسللة والمتهربين وعمليات الهجرة غير الشرعية في الحدود الغربية.

وأضاف أن البيان أشار إلى استمرار عمليات التعامل مع عمليات الهجرة غير الشرعية وزراعة وتهريب المواد المخدرة بأنواعها وكذلك التأمين البحري لمنع التسلل، ودور القوات الجوية في منع التسلل والتهريب واستمرار قوات حرس الحدود في تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية ودور المهندسين العسكريين في تدمير البراميل والعبوات الناسفة حماية للقوات وللمدنيين.