الإثنين 6 مايو 2024

تجديد حبس قاتل «طالب الرحاب» على ذمة التحقيقات

30-8-2018 | 17:11

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أشرف عاصم، تجديد حبس المتهم أشرف والد حبيبة خطيبة قتيل الرحاب وسائقه السوري 15 يوما على ذمة التحقيق التي تجري بمعرفة النيابة العامة.

وحققت نيابة القاهرة الجديدة في الواقعة، وتبين أن دافع قتل بسام الطالب بالجامعة البريطانية في مدينة الرحاب، وجود خلافات سابقة بين الجاني (والد خطيبته)، وكشفت التحقيقات أن الجاني سبق اتهامه في قضية مخدرات وتزوير محررات رسمية وصادر ضده حكم ومتهرب منه ومنتحل اسم شخص آخر؛ ليتمكن من الهروب.

وأضافت التحقيقات طالب الرحاب (المجني عليه) كشف حقيقة والد خطيبته (الجاني) قبل الواقعة، لذلك دبّر المتهم لقتله، حيث استدرجه هو وابنته (خطيبة المجني عليه) إلى شقة سكنية بالرحاب وقتله خشية الإبلاغ عنه وافتضاح أمره.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة في كشف غموض اختطاف طالب من الشروق، على يد والد خطيبته، بمعاونة سائق، وعاطل، وقتله، ودفنه داخل شقة سكنية مستأجرة بمدينة الرحاب.

عقب تقنين الإجراءات، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهمين وبمناقشهم اعترفوا بقيامهم بالواقعة تفصيلا، وتم تمثيل الجريمة كاملة بمعرفة النيابة العامة.

كان المقدم تامر عبد الشافي، رئيس مباحث التجمع الأول، تلقى إخطارًا من مباحث الشروق مفادها عقب تمكنه من القبض على المتهمين باختطاف طالب بالشروق مبلغ بتغيبه، أقروا بقتله، ودفنه، وصب مواد أسمنتية، لعدم انبعاث روائح، واكتشاف أمرهم داخل شقة سكنية بمنطقة الرحاب.
    Dr.Randa
    Egypt Air