الأحد 16 يونيو 2024

نائب رئيس الحكومة اللبنانية: الأوضاع المالية والاقتصادية لا تحتمل تأخر تشكيل الحكومة

31-8-2018 | 12:55

 أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني أن أوضاع لبنان لا تحتمل المماطلة والتأخر في تشكيل الحكومة، خاصة الوضعين المالي والاقتصادي لا يحتملان الانتظار الطويل.

وقال "حاصباني" - في حديث لإذاعة صوت لبنان - إن مناقشات التشكيل الحكومي لا تزال في مربعي أعداد ونوعية الحقائب والأحجام الخاصة بالأطراف المعنية بتشكيل الحكومة.

وأشار إلى أن تشكيل الحكومة يمكن أن يكون قريبا إذا تم الاتفاق على النقاط المطروحة وحدث تقارب في وجهات النظر، وإذا كان هناك استعداد من جانب الفرقاء السياسيين الآخرين المعنيين بالمطالب الحكومية، أن يلاقوا حزب القوات اللبنانية في منتصف الطريق "حينها يمكن أن تشكل الحكومة بشكل سريع جدا".

وأضاف أن حزب القوات اللبنانية حرص - من جانبه - على تقديم كل التسهيلات لتشكيل الحكومة، وأنه لا يمكن المضي بأكثر من ذلك، في ضوء أن هناك التزامات أمام الناخبين الذين انتخبوا "القوات" لتمثيلهم في الحكم وطرح وجهات نظرهم.

وأوضح أن "القوات" حريص على التمثيل الحقيقي لمشروعه وأفكاره داخل الحكومة؛ بما يحقق التطوير والاستقرار للدولة، علاوة على حرص الحزب تسهيل عمل رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، وإنجاح دور الحكومة والعهد الرئاسي، والمضي قدما في تحقيق استقرار لبنان من خلال شراكة حقيقية ومتكاملة في إطار عمل جماعي داخل الحكومة.