الجمعة 28 يونيو 2024

وزير الري: المنظمات الدولية تبحث ترتيبات المشاركة في أسبوع القاهرة للمياه

أخبار31-8-2018 | 14:09

 اختتم الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري زيارته لستوكهولم بعد مشاركة في خمس جلسات مهمة كان الوزير المتحدث الرئيسي في إحداها، بينما ترأس جلستين بتنظيم مجلس وزراء المياه الأفارقة، على هامش أسبوع المياه بالسويد.

وقد عقد عبدالعاطي - على هامش الجلسات - سلسلة من اللقاءات مع عدد من مسئولي المنظمات الدولية المشاركة في فعاليات الأسبوع، ومنهم من أكدوا مشاركتهم في أسبوع القاهرة للمياه الذي سيعقد تحت عنوان"إدارة المياه من أجل الاستدامة" .. مؤكدا تعدد فرص التعاون في كافة المجالات مع مصر.

وأوضح وزير الري أنه استعرض خلال اللقاءات مع ممثلي المنظمات والهيئات الدولية المعنية بقضايا المياه المحاور الخمس لأسبوع القاهرة للمياه، وهي إدارة المياه من أجل الاستدامة، والتغيرات المناخية وآثارها على البيئة، بالإضافة إلى محور توافر مياه الشرب وخدمة الصرف الصحي وآثارها علي الصحة العامة، وكذلك دور العلوم والتكنولوجيا في إدراة المياه، وحوكمة المياه العابرة للحدود وتبادل المنافع.

كما بحث الدكتور عبدالعاطي مع المدير التنفيذي للمعهد السويدي للمياه، الترتيبات التي قامت بها مصر لاستضافة أسبوع القاهرة للمياه الذي من المقرر عقده خلال الفترة من 14-18 أكتوبر القادم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك تنظيم الاجتماعات الوزارية والفنية التي سوف تعقد خلاله وكذا التنسيق مع المنظمات التي سوف تشارك في فعالياته.

وقد رافق الوزير خلال مشاركته في فعاليات الأسبوع كل من السفير علاء حجازي سفير مصر بالسويد والدكتور عمرو مختار سكرتير أول بالسفارة المصرية بالسويد.