الأربعاء 5 يونيو 2024

«شعبة مواد البناء» تطالب الشركات الكبرى بمزيد من تخفيض أسعار الحديد

اقتصاد31-8-2018 | 17:47

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن معظم المصانع خفضت أسعار الحديد بداية من شهر سبتمبر، وذلك بعد تراجع أسعار البليت عالميا، مشيرا إلى أن سعر الحديد يتراوح في الأسواق ما بين 11 ألفا و750 جنيها إلى 11 ألفا و950 جنيها.


وأضاف الزيني في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن أسعار الحديد رغم التراجع الذي حدث إلا أنها مبالغ فيها، مطالبا الشركات الكبيرة تخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة أكثر من ذلك، خاصة بعد تراجع أسعار "البليت"، وذلك من أجل إنعاش سوق العقارات.


وأشار رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن السوق يشهد خلال الفترة الحالية ركود حاد، متوقعا عودة انتعاشه وازدهاره مع بداية تشيد المشروعات الحكومية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، فهناك شركات كبيرة للتشييد والبناء تتعاون مع الحكومة في بناء المشروعات الحديثة.


يذكر أن كبرى شركات التسليح في السوق المحلي المصري، أعلنت عن تخفيض أسعار الحديد، بداية من غدا السبت، بنسبة تتراوح ما بين 200 إلى 300 جنيها، وذلك بعد تراجع أسعار البليت عالميا، المكون الأساسي للحديد، بالإضافة إلى بدء غزو شحنات الحديد السعودي في السوق المصرية والتي تقدر بنحو 75 ألف طن.