الأحد 22 سبتمبر 2024

الصين والكاميرون تؤكدان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بينهما

31-8-2018 | 17:52

أكدت الصين والكاميرون أهمية تعزيز العلاقات الثنائية ودعم بعضهما البعض في القضايا محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الجمعة، مع نظيره الكاميروني بول بيا، قبل انعقاد قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصين أفريقيا المقررة يومي 3 و4 سبتمبر.

وقال شي جين بينج: "إنه منذ زيارة الرئيس الكاميروني للصين في شهر مارس الماضي، نفذ الجانبان بنشاط التوافق الذي توصل إليه الرئيسان، ما يحقق إنجازات جديدة في التبادلات والتعاون بمختلف المجالات".

وأضاف أن الصين مستعدة للحفاظ على اتصال رفيع المستوى مع الكاميرون ورؤية كل بلد منهما يواصل دعم البلد الآخر في القضايا محل الاهتمام المشترك والشواغل الرئيسة.

وتعهد الرئيس الصيني بينج بتعزيز التعاون في بناء البنية الأساسية والإسهام في التصنيع والتحديث للكاميرون في إطار مبادرة (الحزام والطريق) ومنتدى التعاون الصيني الإفريقي، مؤكدا أن الصين ستدعم الكاميرون في تعزيز قدراتها للحفاظ على السلام والاستقرار.

من جانبه، أعرب رئيس الكاميرون بول بيا ، خلال اللقاء ، عن امتنانه لدعم الصين طويل الأجل، وعن رغبته في تعميق التعاون المشترك، مشيرا إلى أن قمة بكين 2018 توفر فرصة مهمة للتنمية المشتركة في الدول الأفريقية والصين، وأن الكاميرون ستعمل مع الصين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاونية الشاملة بين الصين وأفريقيا.

وشهد الرئيسان بعد اللقاء توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي.