الخميس 23 مايو 2024

محافظ البحيرة: سأواجه الفساد ومهدري المال العام

31-8-2018 | 21:23

نقل اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة الجديد، رسالة حب واحترام من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أهل محافظة البحيرة ذات التاريخ العريق والحافلة بالعديد من الرموز في شتى المجالات.

وقال المحافظ ـ خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة مع مسئولي الإعلام بالمحافظة ـ إنه سيعمل على مواجهة الفساد والفاسدين ومهدري المال العام والمعرقلين لمصالح المواطنين، وأضاف أنه قادم للوقوف بجانب المواطنين والعمل على تلبية طموحاتهم، وأكد أهمية ودور وسائل الاعلام فى دعم متخذى القرار وتسليط الضوء على أهم الايجابيات والسلبيات الموجودة والتنسيق والتعاون مع كافة الجهات لتصويبها.

واستعرض اللواء آمنة خطة وبرنامج العمل فى الفترة القادمة بالمحافظة وفقا لتكليفات الرئيس السيسي، وشدد على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل جنبا الى جنب بروح الفريق لصالح المواطن وتخفيف الأعباء عن كاهله، وأكد أنه تم الاتفاق على البدء فى خطوات فعلية ملموسة تجاه العديد من المشاكل المطروحة والهامة.

وأشار إلى أنه سيتم العمل لصالح وخدمة المواطن من خلال تكثيف آليات التواصل المستمر وتفعيل اللقاءات الدورية بهم وتنظيم دولاب العمل داخل دواوين ومؤسسات المحافظة لتحقيق الانضباط الإداري والعمل بروح الفريق مع تحديد يوم محدد لكل رؤساء الوحدات المحلية لعرض أهم الموضوعات والمشاكل داخل مراكزها بوجود نائب لكل منهم، وذلك لاعداد وتأهيل كوادر شبابية جديدة.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجان متابعة لدفع العمل بمشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب والطرق والرصف والتأكيد على العمل الميدانى الدؤوب والمستمر لسهولة المتابعة والبحث عن الإمكانيات والموارد المهدرة وغير المستغلة بنطاق المحافظة لتحقيق أقصى استفادة منها.

وأكد محافظ البحيرة على متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية ودفع العمل بها والالتزام ببرنامجها الزمنى مع الاهتمام بمعايير الجودة والمواصفات فى المشروعات المنفذة والتواصل مع الشباب ومتابعة الأفكار والمبادرات الجديدة لدعمها والاستعداد لبدء العام الدراسى ومتابعة تجهيز المدارس وأعمال الصيانة بها، وكذلك استعدادات المحافظة للاحتفال بالعيد القومى فى التاسع عشر من سبتمبر القادم.

كما أكد أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وتفعيل المشاركة المجتمعية في دعم خطط وبرامج التنمية المنفذة، ورفع كفاءة المستشفيات العامة بنطاق المحافظة للارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، وتحديد مسارات محددة لعمل التوك توك داخل القرى والمراكز واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين، والسيطرة على ارتفاع الأسعار في السوق وتوفير المواد التموينية بها وشن حملات تموينية لضبط الأغذية الفاسدة.

من جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، أنه سيتم تنظيم لقاءات دورية مع مسئولي الإعلام وتفعيل التواصل بهم، مشيرة إلى اهتمامها الكبير بعدد من الملفات منها التواصل مع الشباب لنقل التجارب والخبرات الناجحة ودعم المزارع.

ثم أدار المحافظ حوارا مفتوحا مع الحضور استمع خلاله إلى أهم الاحتياجات والمشاكل التي تواجه المواطنين في العديد من الموضوعات والقطاعات الخدمية في شتى المجالات، ووعد بالعمل على حل تلك المشاكل أولا بأول.

حضر اللقاء اللواء مجدي عناني سكرتير عام المحافظة، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلس النواب والمديرين العموم بديوان عام المحافظة.