الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالصور.. تفعيل مبادرة «كلنا واحد» بالمحافظات.. إحدى المواطنات: السيسي رئيس بدرجة إنسان.. مدير أمن القاهرة: الأسعار مناسبة والجودة عالية

تحقيقات1-9-2018 | 13:05

زحف الأهالي منذ صباح اليوم السبت إلى أماكن  المعارض التي افتتحها مدراء الأمن بالمحافظات لبيع مستلزمات طلاب المدارس لشرائها بأسعار مخفضة مقارنة بالخارج، حيث وصلت التخفيضات في بعض الأحيان لـ70%.

أراء المواطنين وأصحاب المحلات

قال أحمد جيزة، صاحب محل مشارك في معرض توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة إن البضائع المعروضة تمثل صناعة مصرية ذات مستوى عالي من الجودة، مؤكدًا أن المعرض سيبدأ من اليوم السبت حتى الخميس المقبل والذي تنظمه مديرية أمن الجيزة، في مبادرة كلنا واحد أمام مرور حدائق الأهرام بمنطقة اللبينى بالهرم، وأوضح أنه  يتم تقديم المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تصل إلى نسبة 70%، وذلك بإشراف اللواء الدكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، لتخفيف العبء على المواطنين.

بينما أكدت رشا فتحي ربة منزل : "رئيسنا عبد الفتاح السيسي رئيس بدرجة إنسان، يشعر دائماً بالبسطاء، ويعمل على راحتنا، والشكر موصول لوزارة الداخلية وعلى رأسها اللواء محمود توفيق، الذين ساهموا في إطلاق مبادرة كلنا واحد، وأتمنى أن تستمر هذه المبادرات الرائعة، وتشمل كل شىء في المأكل والملبس، لمواجهة جشع التجار، وشكراً لكل يد تقدم العون للبسطاء في هذا الوطن".

 

وقالت إيمان علي : " سمعنا عن هذه المعارض التي تشرف عليها وزارة الداخلية من خلال وسائل الإعلام، ووقولنا نيجي نتفرج الأول.. ولما اكتشفنا الأسعار المنخفضة اشترينا كل لوازم الأولاد".

وأضاف عبد العال علي : "إحنا بنعمل جمعيات عشان نشتري حاجة الأولاد، لكن هذا العام الأمر مختلف، فهذا المعرض يوفر لنا كافة المستلزمات الدراسية وبأسعار مخفضة جداً، وبجودة عالية".

 

وأشار "محمد عبده" من الدويقه وصاحب أحد محلات بيع الحقائب المدرسية بالمعرض ،  أنه  حرص على المشاركة في المعرض للمساهمة في تخفيف العبء على أولياء الأموال  قائلاً: "موسم الدراسة يعد بمثابة "بعبع" لأولياء الأمور، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار"  مضيفا أن ذلك سبب إقبال المواطنين علي المعرض بعدما اكتشفوا في زيارتهم اليوم تواجد جميع المستلزمات بأسعار مخفضة .

وأشاد المواطنون، بالمعرض وبالأسعار التي قدمتها الوزارة من خلال تلك المعرض بمقارنتها بالأسعار بالخارج، كما أشادوا بأنواع السلع المعروضة مطالبين المسئولين بإقامة مثل تلك المعارض بشكل مستمر بكافة المناطق.


 لقاء مدراء الأمن بالتجار 

وعقد مديرو الأمن  اجتماعات في وقت سابق مع مديري الغرف التجارية والصناعية بالمحافظات ووكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية ومنتجي ومصنعي الزي المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى لإطلاعهم على مبادرة الوزارة وحثهم على المشاركة في المبادرة بتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق.

مدير أمن القاهرة

وأضاف مدير أمن القاهرة في تصريحات صحفية على هامش جولته بمعرض للأدوات المدرسية بجوار نادي اتحاد الشرطة الرياضي بالدراسة، أن الأسعار مناسبة والجودة عالية ويوجد بالمعرض كل ما يحتاجه الطالب.

 

وتابع مدير الأمن، أن هناك تكليفات من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتفعيل مبادرة "كلنا واحد" على مستوى الجمهورية ومد جسور الثقة من المواطنين.

 

مدير أمن الجيزة

 
بينما التقى اللواء مصطفي شحاتة  مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بعدد من المواطنين لاستطلاع رأيهم بمعرض "كلنا واحد" الذي أقامته  المديرية أمام مرور حدائق الأهرام بمنطقة اللبيني بالهرم، وبجوار السفارة السعودية، وبمدينة 6 أكتوبر  لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، وذلك تنفيذا لتوجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وزارة  الداخلية

الجدير بالذكر أن  وزارة الداخلية  اتخذت كافة الإجراءات لإطلاق مرحلة جديدة من مبادرة "كلنا واحد" للمستلزمات والأدوات المدرسية اعتباراً من اليوم السبت ولمدة شهر بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وفي ضوء استراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية انطلاقاً من الدور المجتمعي للوزارة الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد.

 

وفي هذا السياق، أقامت مديريات أمن "البحر الأحمر –الفيوم – بني سويف – سوهاج – المنيا" معارض ومنافذ ثابتة بنطاق كل مديرية وتوجيه سيارات متحركة للمناطق الأكثر احتياجاً لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة.