الأربعاء 29 مايو 2024

قائد الجيش اللبناني: معركتنا ضد داعش زادتنا عزما ومن يتطاول علينا مصيره الموت

1-9-2018 | 23:04

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، أن المعركة التي خاضها الجيش ضد تنظيم داعش الإرهابي العام الماضي، زادت المؤسسة العسكرية عزما وإصرارا على استكمال مهامها الدفاعية على الحدود والأمنية داخل البلاد.


وقال قائد الجيش اللبناني - في كلمة خلال حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري للعسكريين الشهداء الذين اختطفوا من قبل تنظيم داعش الإرهابي العام الماضي قبل انطلاق العملية العسكرية (فجر الجرود) - إن الشعب اللبناني يثق في المؤسسة العسكرية، وكذلك الأمر بالنسبة للمجتمع الدولي.


وأشار إلى أن الهم الأكبر للمؤسسة العسكرية في لبنان هو الحفاظ على الأمن والسلم، مشددا على أن الحملات التحريضية أو الادعاءات أو الانتقادات من أي جهة "لن تثنينا عن تنفيذ مهمتنا وأداء رسالتنا".


وقال في كلمة وجهها لقتلى الجيش: "باسمكم أطلقت معركة فجر الجرود منذ سنة ودماؤكم الزكية روت التراب، فرفاقكم واجهوا تنظيم داعش الإرهابي باللحم الحي وبكل عزيمة وفخر، وكل رصاصة وقذيفة أطلقوها على مراكز الإرهابيين وأماكن وجودهم، حملت لهم رسالة واضحة ألا وهي الاستسلام وكشف مصيركم.. وكما وعدت أهاليكم أن دم كل عسكري هو مسئوليتي، سأبقى عند وعدي، وكل من تسول له نفسه التطاول على الجيش مصيره الموت أو السجن".