السبت 18 مايو 2024

تعاون بين «الزراعة» وإحدى الشركات لتبادل الخبرات العلمية وتكثيف عمليات التدريب

أخبار2-9-2018 | 13:28

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة، وإحدى الشركات في مجال تبادل الخبرات العلمية وتكثيف عمليات التدريب في مجال التحليل ومتبقيات المبيدات، والاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الآفات الزراعية.

 

 وأكد وزير الزراعة على أهمية هذا الاتفاق حيث يأتي في إطار تبادل الخبرات المشتركة بين الكوادر التي تساهم في أداء رسالة ومهام لجنة مبيدات الآفات الزراعية والشركة داخل وخارج مصر.

 

وأشار إلى أنه وفقاً لهذا البروتوكول سيتم استقدام بعض الخبراء من الخارج لتدريب وإلقاء المحاضرات للباحثين والقائمين بالعمل بالمعمل المركزي للمبيدات في مجالات التحليل ومتبقيات المبيدات، كذلك سيتم  تنظيم دورات تدريبة بمصانع الشركة بالخارج للكوادر البشرية والتي تعمل في منظومة تحليل وتداول واستخدام مبيدات الآفات الزراعية.

 

 وشدد على أهمية الدور المجتمعي والتوعوي الذي تقوم به الشركات العاملة في مجال إنتاج المبيدات وتداولها، لتوعية المنتجين الزراعيين بالاستخدام الأمثل والرشيد للمبيدات، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعي والحصول على منتج زراعي آمن وبالتالي حماية صحة المستهلك، موضحاً أن ذلك الأمر يحتاج إلى المزيد من التكاتف المجتمعي بين الجهات المختلفة.


    الاكثر قراءة