الخميس 6 يونيو 2024

تعرف على التهم الموجهة لقاتل طفليه بالدقهلية

2-9-2018 | 18:40

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارا باحالة قاتل طفليه بمدينة ميت سلسيل للمحاكمة الجنائية العاجلة.
وأحال النائب العام المتهم محمود نظمي محمد السيد، قاتل طفليه فى القضية رقم 2836 لسنة 2018 جنايات ميت سلسيل، إلى المحاكمة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لطفليه ريان ومحمد، فضلا عن اتهامه بتعاطي المخدرات .

وكانت النيابة العام تلقت بلاغا بتاريخ 21 أغسطس 2018، يفيد باختفاء نجليه أثناء اصطحابهما إلى الملاهي الكائنة بمركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية، ثم تم العثور على جثتيهما طافيين على الماء بفرع نهر النيل بمدينة فارسكور محافظة دمياط فى اليوم التالي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن عدم صحة ما سبق وأن أدلى به المتهم سالف الذكر من اختفاء طفليه، إذ اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه واقعة قتل طفليه، بأن قام باصطحابهما وإلقائهما تباعا فى نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور، وعلل ذلك لإصابته باكتئاب حاد ولتعاطيه المواد المخدرة ورغبة منه فى تخليصهما من مساوىء الحياة وما قد يلحقهما من عار بسبب سوء سلوكه وتبديد لثروته واختمر فى ذهنه فكرة قتلهما قبل الواقعة بعشرة أيام حتى وافته الفرة لتنفيذ جريمته.

وقد تأكدت صحة ما اعترف به المتهم بتحقيقات النيابة العامة من خلال ما ظهر بمقاطع الفيديو المصورة من كاميرات متعددة مثبتة على طول الطريق من بلدة المتهم "ميت سلسيل" حتى مدينة فارسكور مكان ارتكاب الجريمة وفى توقيتات تتفق مع تاريخ الواقعة.

كما قرر بعض الشهود رؤيتهم للمتهم يصحبة طفليه المجنى عليهما فى أماكن متفرقة تقع كلها فى الطريق من ميت سلسيل إلى فارسكور فضلا عما توصلت إليه التحقيقات من رصد المحادثات التليفوينة التى قام بها المتهم من خلال هاتفه المحمول والتى أشارت إلى تواجده بالنطاق الجغرافى لمدينة فارسكور مكان ارتكاب الواقعة.

وأكد تقرير الصفة التشريحية وفاة الطفلين نتيجة "اسفكسيا الغرق".

كما أثبت تقرير المعمل الكيميائى بمصلحة الطب الشرعى عن تناول المتهم لمادتى الحشيش والترامدول المخدرتين.