الأربعاء 15 مايو 2024

السودان يبحث سبل التعاون والتنسيق مع البلدان الإفريقية

3-9-2018 | 01:14

بحث وزير الخارجية السوداني المناوب السفير محمد عبد الله إدريس، مع مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى الخرطوم، اليوم الأحد، سبل وأطر التعاون والتنسيق بين البلدان الإفريقية على المستوى الدولي والإقليمي والثنائي.


واستعرض إدريس - خلال اللقاء - التقدم في مجال تعزيز أوضاع حقوق الإنسان بالسودان، مشيدًا بالتعاون والتنسيق بين الدول الأفريقية في مجال حقوق الإنسان على مستوى المنظمات الدولية.


وأكد إدريس، التزام السودان بكافة المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة والتي تصون حقوق الإنسان وتحفظ كرامته، موضحًا الجهود التي بذلتها الحكومة السودانية في إرساء السلام بجنوب السودان، ما أفضى إلى توقيع اتفاقية بين فرقاء الجنوب، وأن ذلك سيمهد الطريق لعوده اللاجئين من جنوب السودان إلى قراهم، وإعادة تأهيل ما دمرته الحرب.


من جانبهم، ثمن سفراء المجموعة الإفريقية، التقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان بالسودان، مؤكدين دعمهم للخطوات التي اتخذتها الحكومة للوفاء بالتزاماتها الدولية في هذا المجال.


وشدد السفراء الأفارقة على الدور المنوط بالسودان في مجال إرساء دعائم السلام بدولة جنوب السودان، ما سينعكس إيجابًا على الاستقرار في الإقليم وتحقيق التنمية.