السبت 28 سبتمبر 2024

الخارجية العراقية تبدي أسفها لوقف أمريكا مساعدات لـ «الأونروا»

3-9-2018 | 18:04

أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، عن أسفها لوقف الولايات المتحدة الأمريكية المساعدات المالية التي تقدمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان أوردته قناة ( السومرية نيوز) العراقية - إن الخارجية العراقية تعرب عن أسفها لتصريح الولايات المتحدة الأمريكية بشأن وقف المساعدات المالية التي تقدمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وتعدها خيبة أمل كبيرة لجهود السلام التي يسعى لها العراق إلى دول العالم ومنظماتها الإنسانية جاهدة مع الخيرين من المجتمع الدولي لإنصاف الشعب الفلسطيني البطل وحل قضيته العادلة وإنهاء فصل انتهاكه الظالم.


وأضاف البيان، أن القرار الذي اتخذته إدارة الولايات المتحدة الأمريكية سيؤثر سلباً على حياة أكثر من خمسة ملايين فلسطيني، كما يعبر عن خرق فاضح للقيم الإنسانية جمعاء، مؤكدا أن الوزارة تتطلع إلى موقف عربي إسلامي مسئول لسد النقص الحاصل جراء هذا القرار إيماناً منها بعدالة القضية الفلسطينية وضرورة تجسيد المشاعر على شكل مواقف.


كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق إن الولايات المتحدة قررت إيقاف أي تمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).