الأربعاء 15 مايو 2024

قومى المرأة بالجيزة: البدرشين المحطة الثانية لمجابهة الزيادة السكانية

سيدتي3-9-2018 | 14:04

في اطار استكمال  العمل بمبادرة "صحتك قوتك... في تنظيم أسرتك " للحد من ظاهرة الإنفجار السكانى 

عقد فرع المجلس القومى للمرأة بالجيزة إجتماعاً اليوم بمقر الفرع ترأسته مقررة الفرع الكاتبة الصحفية ماجدة محمود وحضره مديري الإدارات الصحيه والتعليمية وإدارة الوعظ والإرشاد بالجيزة .


وتم اختيار قرية من قري البدرشين لتنفيذ المبادرة بها نظرا لارتفاع عدد المواليد وزيادة نسبة الزواج المبكر .واستهداف عدد 1500 سيدة وفتاة وتدريبهن علي الخياطة لتوفير مورد رزق لهن ومجابهة المشكلة خاصة هناك   عدد من مصانع منطقة  السادس من اكتوبر بحاجة لهن وقد تم الإتفاق مع جمعية "سوا علي الجنة "برئاسة سيدة محمود بيومي على تدريبهن ونظرًا لإحتياجها الى ماكينات اورلية " تفنيش الملابس " التى يتم صناعتها من قصاقيص القماش.

من جانبه أبدي أكرم اصلان رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب المحروسة للتنمية رغبته في تقديم 3ماكينات "اورليه "لتدوير قصاصات القماش خلال شهر من اليوم .


كما أبدي فضيلة الشيخ عصام الدين علي مدير الوعظ الديني بالجيزة عقد ندوات توعية بأهمية العمل والسعى فى الحياة وتبصير  زوجها وأبنائها بضرورة دعمها  حفاظا على صحتها وتقديم   المشورة الدينيه للمرأة في كل اللقاءات التي تعقد بالمبادرة. 


 كما أبدت د.هنادي عبد التواب استعدادها لتقديم التوعيه لفتيات المدارس الثانوي بخطورة الزواج المبكر وبالتالي الإنجاب المتكرر . 


كما أكدت  سعيدة محمود مشرفة الرائدات بالجيزة أن دور الرائدات في المبادرة هو المساعدة على تنفيذ جميع محاور العمل بالمبادرة بالتعاون مع جميع الجهات داخل القريه.


و سوف تقوم د نجلاء مرشدي مدير إدارة رعايه الأمومة والطفولة بمديريه الصحة بالجيزة  بتقديم التوعية الصحية من خلال برامج مديرية الصحة بمشاركة د. عبد عفاف عبد المنعم مدير إدارة الثقافة الصحية بمديرية الصحة  .

 

يذكر أن فرع المجلس القومى للمرأة بالجيزة قد قام بتُبنى تلك المبادرة العام الماضى ٢٠١٧ م للحد من زيادة المواليد مستهدفا قرية بهرمس بمنشأة القناطر غرب وبالفعل استطاع إقناع ١٢٣٦ سيدة باستخدام وسائل منع الحمل .