الإثنين 10 يونيو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين على القانون

3-9-2018 | 19:54

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي المنوفية، تمكنت الأجهزة من ضبط 40 طن لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي داخل مصنع للصناعات الغذائية الحديثة بالمنطقة الصناعية بالسادات.

وفي الأقصر، وجه وكيل وزارة التموين الدكتور تامر صلاح مختار بتشديد الرقابة على المحلات التجارية للتأكد من جدية التخفيضات المقدمة للمواطنين وعرض سلع مطابقة للمواصفات القياسية.

وأوضح وكيل وزارة التموين - في تصريح اليوم - أن المديرية شنت حملة على المحال التجارية أسفرت عن تحرير 10 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الالتزام بشروط الأوكازيون، والإعلان عن تخفيضات وهمية دون الحصول على تصريح من المديرية.

وفي سياق متصل، قاد الدكتور تامر صلاح حملة على مستوى مدينة الأقصر، أسفرت عن ضبط مخالفات منها تجميع ربع طن دقيق مدعم بأحد المخابز، وكذلك 200 كيلو جرام دقيق بمخبز آخر.

وفي أسيوط، شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ديروط حملة أسفرت عن تحرير 81 محضر إشغالات ونظافة وإدارة منشأة بدون ترخيص وذلك في إطار خطة المحافظة لإزالة الإشغالات والتعديات على الشوارع والميادين ومحيط المدارس ونقل الباعة الجائلين إلى الأسواق المخصصة لهم بالأحياء والمراكز.

وفي المنيا، أوقفت الوحدة المحلية لقرية (نزلة حسين)، أعمال بناء 4 أبراج مخالفة لقانون 119 بقرية (أبو فليو)، وتم التحفظ على مواد ومهمات البناء وتحرير محاضر لهم من خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية لوقف البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

وقال محمد سيد رئيس مركز المنيا إن هذه القرارات تأتي في إطار تحقيق الانضباط والوقوف على مدى التزام المواطنين بتطبيق القانون والتصدي لكل من تسول له نفسه مخالفة القوانين الصادرة من قبل الحكومة والتي تحفظ حق المواطن.

وفي سياق متصل، أزالت الوحدة المحلية لمركز بني مزار 51 حالة تعدٍ بالبناء على الأرض الزراعية بالتعاون بين إدارة الإزالات والإشغالات والجهات الأمنية في إطار الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية داخل زمام المحافظة.

وفي سوهاج، قال المحافظ الدكتور أحمد الأنصاري: "إنه تم رفع 220 طن قمامة ومخلفات صلبة في حملات مكبرة بمركز البلينا على مدار 3 أيام، إلى جانب استمرار أعمال النظافة والتجميل بنطاق المركز، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين".

وفي مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص بحوزته 2800 علبة سجائر مهربة وغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية، وذلك أثناء قيام ضباط مباحث قسم شرطة مطروح بالمرور الأمني بدائرة القسم.

    الاكثر قراءة