الأحد 16 يونيو 2024

السيسى يلقي كلمة في جلسة المائدة المستديرة الثانية بالمنتدى الصيني الأفريقي

أخبار4-9-2018 | 09:32

قال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيكون أول المتحدثين في جلسة المائدة المستديرة الثانية التي تعقد مساء اليوم -بتوقيت بكين- في إطار قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي والتي تختتم أعمالها ببكين مساء اليوم الثلاثاء .


وأضاف المتحدث الرسمي - في تصريح له اليوم - أن الرئيس السيسي سيركز في كلمته على سبل تعزيز الشراكة الصينية الأفريقية ودور مصر في تفعيل التعاون بين الجانبين .


ومن ناحية أخرى، تركز جلسة المائدة المستديرة الثانية للزعماء على سبل تفعيل الشراكة بين القارة الأفريقية والصين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى وجهات نظر الدول الأفريقية تجاه تلك المشاركة .


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارك في جلسة المائدة المستديرة الأولى التى عقدت صباح اليوم بمشاركة زعماء الصين والدول الأفريقية وغطت مجالات التعاون بين الجانبين .


وتعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ - خلال الجلسة الافتتاحية للقمة أمس - بتخصيص 60 مليار دولار لدعم التنمية المستدامة والمشروعات بالقارة الأفريقية، كما طرح 8 مبادرات للتعاون مع أفريقيا غطت مجالات السلام والأمن والصناعة والزراعة والبيئة ومكافحة الأمراض .