الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ القليوبية: المحافظة تقدم الدعم اللوجيستي للمستثمرين بسعر عادل

4-9-2018 | 12:50

أكد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، أن الدولة تسعى جاهدة لتطوير المناطق الاستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب، مشيراً إلى أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين وتقديم الدعم اللوجيستي لهم بسعر عادل وتوصيل كافة المرافق.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الثلاثاء المنطقة الاستثمارية الجاري إنشاؤها بعزبة نجيب بمدينة بنها على مساحة 46 فدانا على الطريق الدائري الإقليمي الجديد بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر الجديد بنها- شبرا الخيمة.

وأشار المحافظ إلى أن المنطقة ستخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين المصريين والشباب، حيث من المقرر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال لإقامة منطقة استثمارية تتمتع بالرواج والحيوية والتميز.

وقال إنه سيتم إنشاء 9 مبان بالمنطقة منهم مبنى خدمات المستثمرين وصالات للمستثمرين ومبني المرافق والمطافيء والإسعاف ومكان مخصص للهناجر الصناعية والثلاجات ومناطق تجارية ومناطق إدارية ومركز أعمال، إضافة إلى مسجد كبير ومباني خدمات للعاملين وملعب نجيل صناعي ومبنى للخدمات الطبية والإسعاف.

ووجه المحافظ بدراسة إنشاء فندق كبير به كافة الخدمات لخدمة المستثمرين والمترددين على المنطقة الاستثمارية، كما كلف بعمل دراسات جدوى دقيقة لتحقيق التخطيط الجيد الذي يثمر عن عمل ناجح.