الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الوزراء الأردني يبحث مع وفد تايلاندي العلاقات الثنائية

4-9-2018 | 15:56

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، اليوم الثلاثاء، مع وفد تايلاندي من مجلس الشيوخ برئاسة رئيس لجنة الصداقة التايلاندية الأردنية ادم نابنقونغ العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتعليمية والسياحية. 

وأكد الرزاز العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين، وأن هناك مجالات واسعة للبناء على التعاون المشترك القائم بينهما، لافتا إلى أن البلدين يشتركان بالعديد من الأمور، منها صغر حجم اقتصادهما ما يتيح المجال لزيادة التعاون الاقتصادي والتكامل بينهما. 

وأشار إلى أن الأردن لديه العديد من المزايا ونقاط القوة في مجال الصناعات الدوائية والمنتجات الزراعية والصناعات الكيماوية إضافة إلى النافذة التصديرية لسوق الولايات المتحدة الأمريكية من خلال اتفاقية التجارة الحرة.

من جهته أشار رئيس لجنة الصداقة التايلادنية الأردنية إلى اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعليمية والسياحية مع الأردن، مؤكدا أن المجلس التشريعي في تايلاند سيدعم زيادة التعاون المشترك بين عمان وبانكوك. 

وأكد نابنقونغ تقدير بلاده للدور المهم الذي يقوم به الأردن لإيجاد حل سياسي في منطقة الشرق الأوسط، وأن تايلاند تقدر وتدعم الأردن في تحمل أعباء استضافة اللاجئين.