الجمعة 27 سبتمبر 2024

1000 مقترح لتعديل لائحة الأهلي الجديدة.. و13 مادة محل الخلاف.. ومجلس الإدارة: اللجنة المركزية تنظم لجان مناقشة على مدار الفترة القادمة.. ونسعى لتعزيز الفرص الاستثمارية.. ونتواصل مع جميع الأعضاء

تحقيقات4-9-2018 | 17:27

الدرندلي: تعزيز الفرص الاستثمارية

مجدي: الوصول لأفضل البنود

الجارحي: الملاحظات تتعلق بـ 13 مادة

أكد أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي أن أعضاء الجمعية العمومية قدموا مقترحات على مشروع لائحة النظام الأساسي المقرر عرضه على الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي يوم 28 سبتمبر القادم، مؤكدين أن هناك حراك كبيرا داخل النادي الأهلي من أجل الوصول إلى أفضل الصيغ التي تخدم أعضاء الجمعية العمومية وتعزز فرص النادي الاستثمارية، مؤكدين أن النادي استقبل  ألف مقترح حتى الآن على 13 مادة، فضلا عن تعديل 6 مواد أخرى.


1000 مقترح و13 مادة خلافية

محمد الجارحي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، قال إن إدارة النادي تستجيب لجميع ملاحظات الأعضاء على مشروع لائحة النظام الأساسي المقرر عرضه على الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي يوم 28 سبتمبر القادم، مؤكدا أن مجلس الإدارة يتواصل مع الأعضاء بصفة مستمرة من أجل الخروج بلائحة تليق بالنادي الأهلي وأعضاءه.

وأكد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي لـ«الهلال اليوم» إن النادي استقبل 1000 مقترح بخصوص اللائحة الجديدة المطروحة للمناقشة على الميل ومن خلال سكرتارية النادي، مشيرا إلى أن اللجنة المركزية التي تتولى اللائحة الجديدة سعيدة بالحوار المجتمعي حول بنودها وتؤكد تعظيم دور الجمعية العمومية.

ولفت "الجارحي" إلى أن النادي الأهلي يعقد ورشة عمل اليوم بحضور القيادات الشخصيات العامة لمناقشة بنود اللائحة الجديدة، فضلا عن تنظيم لقاء مفتوح مع رئيس النادي الكابتن محمود الخطيب واللجنة المركزية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الخميس وحتى السبت القادم لمناقشة جميع المواد الخلافية بلائحة النادي الجديدة.

وأضاف أن الحوار مستمر  بين أعضاء الجمعية العمومية وإدارة النادي، مؤكدا أن الحراك والمناقشة أصبح كبيرا خاصة بعد توزيع كتيبات يوجد في آخرها أوراق فارغة لتدشين الملاحظات عليها، مؤكدا أنهم استقبلوا عددا كبيرا من الملاحظات تنحصر جميعها في تعديل 12 و 13 مادة فقط.

وأشار «الجارحي» إلى أن النادي سيعقد ورشات عمل متواصلة منها الورش الاقتصادية والفنية والثقافية التي تضخك شخصيات عامة ومتخصصين.


مقترحات لتعديل لائحة النادي

وشدد مهند مجدي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على ضرورة مشاركة جميع أعضاء الجمعية العمومية في النقاش المطروح على بنود لائحة القلعة الحمراء، التي طرحها النادي للنقاش، مؤكدا أن مجلس الكابتن محمود الخطيب يسعى للوصول إلى أفضل الصيغ النهائية التي تخدم أبناء النادي.

وقال عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن بعض أعضاء الجمعية العمومية اعترضوا على بعض البنود مثل بند الثماني سنوات لرئيس النادي، وفضلوا منح الفرصة في اختيار لرئيس النادي لأكثر من مدة، مشيرا إلى أن اللجنة المركزية لإعداد مشروع لائحة النظام الأساسي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، مستمرة في الانعقاد والتشاور وبحث مقترحات الأعضاء للخروج بمشروح اللائحة الجيد الذي يخدم الجميع بعد أن استقبلت عدة مقترحات.

وأضاف "مجدي" أن مشروع لائحة النظام الأساسي المقرر عرضه على الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي يوم 28 سبتمبر القادم، ليس نهائي ومطروح للحوار والنقاش، مطالبا جميع أبناء القلعة الحمراء في المشاركة وتقديم المقترحات التي تراجعها اللجنة المركزية لإعداد المشروع.

وأشار إلى أن توزيع كتيب مشروع اللائحة؛ عبر المنافذ المخصصة بالمقر الرئيسي بالجزيرة أو باقي الفروع ساعد في مشاركة الأعضاء وتقديم الملاحظات التي تضمن الوصول إلى أفضل الصيغ.


الاستثمار الرياضي

وأكد خالد الدرندلي، أمين صندوق النادي الأهلي، أن مجلس إدارة النادي الأهلي حريص على طرح بنود اللائحة الجديدة للحوار والنقاش من أجل الوصول إلى أفضل الصيغ التي تخدم أبناء النادي، حتى المادة الثامنة المتعلقة برئيس مجلس الإدارة أصر الكابتن محمود الخطيب على طرحها للنقاش العام وقبول المقترحات عليها.

وأضاف أمين صندوق النادي الأهلي، أن مشروع لائحة النظام الأساسي المقرر عرضه على الجمعية العمومية في اجتماعها غير العادي يوم 28 سبتمبر القادم، يطرح للنقاش المجتمعي في أبهى صور الديمقراطية، وتعزيز دور الجمعية العمومية، مؤكدا أن رئيس النادي يعقد جلسات استماع ومناقشة مع أعضاء النادي.

ولفت إلى أن اللائحة الجديدة تسعى لتعزيز موارد النادي، من خلال آليات الاستثمار في مجال كرة القدم، فضلا عن تشييد مدينة رياضية، واستادا عالميا، ومستشفى وجامعة وفندق.