الجمعة 31 مايو 2024

أكاديمية البحث العلمي تختتم فعاليات الموسم الثقافي الصيفي لمسرح العلوم بالشرقية

فن5-9-2018 | 12:35

 اختتمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ثاني فعاليات الموسم الثقافي الصيفي لمسرح العلوم لعام 2018 بمحافظة الشرقية والذي يتم تنظيمه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 15 عاما بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمحافظة. 

وذكرت الأكاديمية - في بيان اليوم الأربعاء- أن الموسم الثقافي الصيفي للأكاديمية يتم تنظيمه في مختلف المحافظات، حيث يستهدف مسرح العلوم نشر الثقافة العلمية والوعي والتفكير العلمي وإعداد جيل يهتم بالعلم والتكنولوجيا، وذلك من خلال برنامج وضع خصيصا لذلك.
 

وأضافت: "أن ذلك يأتي في إطار ما تسعى إليه الأكاديمية لتبسيط المناهج للأطفال والنشء من خلال إعداد بعض الموضوعات العلمية المبسطة لطلبة المدارس في صورة برامج مرئية لتفسير بعض العلوم النظرية والتطبيقية وإثارة انتباه الطلاب لمتابعة المادة العلمية والتغلب على إحدى مشاكل العصر المتمثلة في عزوف الطلبة عن دراسة المواد العلمية". 


وتضمن فعاليات مسرح العلوم عروض مسرحيات علمية، أفلام ثلاثية الأبعاد، ورش عمل لدمج الفنون والعلوم، عرضا لاستخدامات الفيزياء في الحياة اليومية وقوانينها والتعرف على مصطلح (الكيمياء) الذي يتردد كثيرا في حياة الأطفال إلى جانب تنظيم ورشة حول (تنمية الذكاء الوجداني) برعاية كوكب اينشتاين "إحدى مبادرات المعهد الثقافي البريطاني"، وفي الختام يتم توزيع هدايا رمزية مقدمة من الأكاديمية لرواد المكتبة تشمل مجلة العلم ومجلة نور.

يشار إلى أن الأكاديمية تنظم مسرح العلوم في المحافظات بالتعاون مع دار نهضة مصر للطباعة والنشر ومكتبات مصر العامة ومحاضرين من الفائزين في مسابقات مختبر الشهرة على مدار السنوات السابقة.