الأربعاء 29 مايو 2024

قروض ميسرة لدعم تشغيل الآبار بالطاقة الشمسية في الوادى الجديد

5-9-2018 | 15:41

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد عن توفير قروض ميسرة للمزارعين لتشغيل آبار الري بالطاقة الشمسية وتعميم استخدام الطاقة الشمسية في مختلف مناطق المحافظة وذلك من خلال صندوق استصلاح الأراضي.


وقال المحافظ - فى بيان اليوم الأربعاء - إن المستفيد من هذه القروض يلتزم بسداد 50 % كدفعة أولى من قيمة تركيب وحدة الطاقة الشمسية للبئر الزراعي وذلك لضمان الجدية وتسدد باقي القيمة خلال عام بدون فوائد، لافتا إلى أن المستهدف خلال عام تركيب الطاقة الشمسية لـ 50 % من المصالح الحكومية وأنه جارى التنسيق والعمل على استحداث فصل لتدريس الطاقة الشمسية للتعليم الفني بالمحافظة. 


وعلي جانب متصل، افتتح محافظ الوادي الجديد، اليوم محطة الطاقة الشمسية بتكلفة 250 ألف جنيه لخدمة مشروع سياحي وزراعي مساحته 27 فدان منزرع بالنخيل والزيتون والليمون بنظام الري الحديث بقري ناصر الثورة.


ووجه المحافظ خلال الافتتاح بضرورة تشجيع الشباب علي العمل بمشروعات الطاقة الشمسية وتفعيلها والتوسع فيها، مشيرا إلى تشكيل لجنة تضم صندوق الأراضي والري والكهرباء والوحدة المحلية لاختيار 5 من مشروعات الشباب لبدء تنفيذها بالطاقة الشمسية كمرحلة أولى، بالإضافة إلي سرعة عمل مقايسات للوحدات المحلية القروية والمدارس لتشغيلها و إنارتها بالطاقة الشمسية وذلك من خلال التنسيق مع قطاع كهرباء الوادي الجديد.