السبت 18 مايو 2024

بريطانيا تستدعي القائم بأعمال السفارة الروسية على خلفية قضية سكريبال

5-9-2018 | 15:58

استدعت الخارجية البريطانية اليوم الأربعاء، القائم بأعمال السفارة الروسية في لندن على خلفية قضية الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال.

ذكرت ذلك قناة (سكاي نيوز) في نبأ عاجل دون مزيد من التفاصيل.


وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي قد قالت - في وقت سابق اليوم - "إن التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن البريطانية أثبتت أن المتهمين في شن الهجوم بغاز الأعصاب على العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في (سالزبوري) كانا عضوين في المخابرات العسكرية الروسية".


وأضافت ماي - في كلمة بمجلس العموم البريطاني - "استنادا إلى مجموعة من المعلومات الاستخبارية، خلصت الحكومة إلى أن الشخصين اللذين تم تسميتهما من قبل الشرطة وأجهزة الأمن ضابطان في الاستخبارات العسكرية الروسية".


ووجهت السلطات البريطانية اتهاما لروسيين بشأن الهجوم بغاز الأعصاب على الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مدينة (سالزبوري) في شهر مارس الماضي، وسمت أجهزة الأمن البريطانية المتهمين وهما: ألكسندر بيتروف وروسلان بوشيروف.


وقال مدعون بريطانيون إن لديهم ما يكفي من الأدلة لاتهام الروسيين بالتآمر لقتل الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مارس، وأن مذكرة اعتقال أوروبية صدرت بحق الروسيين، فيما تنفي موسكو هذه الاتهامات.

    الاكثر قراءة