الأحد 19 مايو 2024

«أنتيكا» يمثل مصر في ملتقى ليالي السلام الدولي بالمغرب

فن6-9-2018 | 11:54

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة إن عرض " أنتيكا" من إنتاج الفرقة يشارك ضمن فعاليات الملتقى الدولي " ليالي السلام" والذي يعقد في الفترة ما بين ٦ إلى ٩ من سبتمبر الجاري بمدن تازة و فاس و مكناس بالمغرب، حيث من المنتظر أن يتم عرضه يوم الأحد المقبل على مسرح تازة بمدينة تازة في تمام التاسعة مساء. 


وعبرت الفنانة وفاء الحكيم عن سعادتها بمشاركة " أنتيكا" الأولى دوليا، حيث إنها تعتبر المشاركة الأولى لعرض مسرحي يتضمن فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة ليمثل مصر بمهرجان دولي، وهو مهرجان يشارك به عدد من الدول منها المغرب، توجو، السنغال، فرنسا، الكونغو و ساحل العاج، وهي تعتبر خطوة هامة في طريق دمج هذه العروض النوعية مع عروض المحترفين، وهو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه فرقة الشمس. 


جدير بالذكر أن عرض "أنتيكا" هو أول إنتاج لفرقة الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تم افتتاحها شهر مايو الماضي لدمج الفنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة مع الفنانين الأصحاء وتدريبهم تدريبا احترافيا على مختلف فنون المسرح.


"أنتيكا" من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، ومجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ألحان وائل عوض، إخراج أميرة شوقي و أيمن حافظ، و إشراف عام ليوسف أبو زيد.