السبت 1 يونيو 2024

وزيرة الشباب والرياضة التونسية تشيد بالتعاون الشبابي بين مصر وتونس

6-9-2018 | 19:36

أشادت المهندسة ماجدولين الشارني وزيرة شئون الشباب والرياضة التونسية، بالتعاون الشبابي بين مصر وتونس وتفعيل برامج التبادلات الشبابية بين الطرفين.


وقالت الوزيرة التونسية، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إن مثل هذه البرامج من شأنها تبادل الثقافات وتعميق قنوات الاتصال بين الشباب المصري ونظرائهم في تونس، وشددت على دور الشباب في تنمية المجتمع في كافة المجالات، ودورهم في مكافحة الإرهاب من خلال المواطنة والإبداع والعمل التطوعي.


ورحبت "الشارني" بتكثيف العمل الشبابي مع مصر، وقالت "قمت بزيارة مصر خلال منتدى شباب العالم بتكليف من الرئيس التونسي، وألقيت محاضرة حول مساهمة الشباب ودورهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، مشيرة إلى أنها ستقوم بزيارة إلى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل.


وأوضحت أنها أول امرأة في تاريخ الحكومة التونسية تتولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة التونسية والثانية عربيا بعد نوال المتوكل، مشيرة إلى أن قرار تعيينها في ذلك المنصب دليل على اهتمام القيادة السياسية بتفعيل دور المرأة التونسية.


وفي سياق آخر، قالت وزيرة شئون الشباب والرياضة التونسية، إنها تتعامل بحزم وصرامة مع ملف مكافحة الفساد الرياضي من خلال تفعيل آليات المراقبة وردع من يخالف القانون، مؤكدة أن ذلك الملف يأتي على رأس الأولويات الوطنية.


وأشارت إلى أن لجان التفقد أو التفتيش بالوزارة أنجزت 24 مهمة تفقد وأنه تم إحالة 14 شبهة فساد إلى القضاء، ووصفت الفساد بالآفة التي تنخر في مجالات مختلفة ليست الرياضة ببعيدة عنها، مطالبة بضرورة التعامل بشكل أشد صرامة لمكافحة هذه الظاهرة.