الخميس 6 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يكلف السكرتير العام بمتابعة الاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار

6-9-2018 | 19:39

كلف محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوه، اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة بعقد اجتماع مع جميع الجهات التنفيذية المسئولة للاستعداد لاستقبال موسم الأمطار ٢٠١٨ - ٢٠١٩.


وأكد السكرتير العام أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل كفريق عمل متكاتف في مواجهة أي أزمة محتملة، موضحًا أن خطة المحافظة لمواجهة الأزمات تشمل مفهوم العمل الجماعي، وهي تضم مجهودات كبيرة وقطاعات مختلفة، ويتم الاعتماد على الإمكانيات الموجودة في كل قطاع.


جاء ذلك بحضور رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع، ورؤساء الأحياء، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة للتأكد من مدى جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وخطط الطوارئ العاجلة لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.


وأشار إلى أهمية الاستجابة الفورية من قبل جميع الجهات فور تلقي أي بلاغات بتجمعات لمياه الأمطار والتواجد في مكان الحدث، لافتا إلى ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الجهات حين وصول إنذار من قبل هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة وذلك قبل ٣ أيام من هطول الأمطار.


وأوضح أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار خاصة بالأنفاق والمناطق المنخفضة لتجربة جميع المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها، علاوة على تفقد بعض محطات الصرف الصحي لمتابعة جاهزية عامليها ومعداتها.