الخميس 16 مايو 2024

نائب محافظ أسوان لشباب العرب وإفريقيا: زيارتكم تعكس مدى متانة العلاقات بين مصر وأشقائها

7-9-2018 | 23:38

اختتم مساء اليوم وفد شباب سفينة النيل للشباب العربى ودول حوض النيل زيارتهم السياحية إلى مدينة أسوان فى محطتهم الأخيرة لزيارة عدد من المحافظات فى مصر ضمن البرامج الثقافية والتطوعية التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لزيارة القاهرة والمحافظات.


وقد استقبل اللواء سعيد حجازى نائب محافظ أسوان الشباب المشاركين قبل مغادرتهم، وأعرب عن ترحيب أسوان بالشباب العربي والإفريقى خلال زيارتهم إلى أسوان عاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية، والمحطة الأخيرة لزيارتهم إلى المحافظات المصرية، مؤكدا أن زيارتهم إلى مصر تعكس مدى متانة العلاقات بين مصر وأشقائها العرب والأفارقة. 


ونوه إلى أن أسوان ترحب دائماً وتفتح ذراعيها لاستقبال كافة الوفود الشبابية والسياحية وسط الطبيعة الخلابة ونيلها الخالد وآثارها الشامخة وناسها الطيبين أصحاب الوجوه السمراء والبشاشة المتواصلة وكرم الضيافة والترحيب في استقبال زائريهم.


وأشار سعيد حجازي إلى أن رحلة سفينة النيل والتي امتدت من القاهرة إلى أسوان خلال الفترة من 29 أغسطس وحتى 8 سبتمبر الجاري تؤكد على ما تتمتع به مصر حالياً من الاستقرار لتظل كنانة الله دائماً واحة للأمن والأمان مما سينعكس بدوره فى الترويج والتسويق السياحي الجيد لمصر.


جدير بالذكر أن البرنامج السياحي لرحلة الشباب العربى والإفريقى تتضمن زيارة عدد من المواقع الأثرية والسياحية بمحافظة أسوان منها معبد كوم أمبو ومعابد فيلة والسد العالي، بجانب جولة بالسوق السياحي لتختتم بتوديع فرق الفنون الشعبية الأسوانية لأعضاء الرحلة بمحطة السكك الحديدية بمدينة أسوان.