الخميس 30 مايو 2024

غادة والي تفتتح معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية بالإسكندرية

أخبار9-9-2018 | 11:54

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي اليوم الأحد معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية التابع للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة ؛ وذلك على هامش إطلاقها الحملة الإعلامية التهميدية لمشروع "٢ كفاية" للتوعية بالقضية السكانية من مكتبة الإسكندرية.

حضر الافتتاح الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، وفريق عمل مشروع "2 كفاية" وعدد من المتطوعين.

وقالت غادة والي : إن المركز لعب دورا كبيرا في التدريب على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية .. مشيرة إلى أن وزارة التضامن أسهمت في هذا المركز من خلال منحة من صندوق إعانة الجمعيات في تطويره نظرا للدور الهام الذي يقوم به هذا الصرح في تدريب الكوادر العاملة في مجالات السكان والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأضافت : إن الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة هي واحدة من أعرق في تنظيم الأسرة ولها فروع وجمعيات في أكثر من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.


وأشارت إلى أن المعهد يقع على مساحة 4000 متر مربع، ويتكون من مبنيين الأول منهما هو المبنى السويسري وهو عبارة عن دور أرضي و2 دور علوي وهو على مساحة 500 مترٍ وبه قاعة للاستراحة وقاعتين إحداهما للتدريب والأخرى للاجتماعات أما الدور الأول فيتكون من 19 غرفة فيما يخصص الدور الأول للإقامة.


يأتي ذلك في إطار احتفال الوزارة بإطلاق الحملة الإعلامية التهميدية لمشروع "٢ كفاية" من مكتبة الإسكندرية والذي أطلقته الوزارة في إطار الاستراتيجية السكانية للدولة وبشراكة وثيقة مع وزارة الصحة والسكان ، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويهدف "2 كفاية" إلى الحد من الزيادرة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل مستهدفاً 1.148.861 سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و49 عاماً.