الأربعاء 26 يونيو 2024

استعدادات محافظة كفر الشيخ لبدء العام الدراسي الجديد

9-9-2018 | 12:56

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ الدكتورة بثينة كشك إنه تم عقد اجتماع لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، والاطمئنان على إنهاء أعمال الصيانة بالمدارس وسلامة المرافق.

وتستعد 2162 مدرسة بمحافظة كفر الشيخ منها 63 مدرسة جديدة في مراحل التعليم المختلفة " ثانوي وإعدادي وابتدائي ورياض أطفال " على مستوى 13 إدارة تعليمية فرعية بمدن ومراكز المحافظة لاستقبال 737 ألفا و662 طالبا وطالبة في العام الدراسي الجديد، منهم 49 ألفا و735 طفلا وطفلة برياض الأطفال و391 ألفا و452 طالبا وطالبة بالمرحلة الابتدائية و157 ألفا و81 بالمرحلة الإعدادية و53 ألفا و307 طلاب بالمرحلة الثانوية و86 ألفا و87 بالتعليم الفني .

وتستقبل 63 مدرسة جديدة بمحافظة كفر الشيخ الطلاب هذا العام، كما يتم افتتاح 62 مدرسة جديدة أخرى تباعاً خلال العام فور الانتهاء منها على مستوى الإدارات التعليمية.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ أنه تم توفير جميع المقومات التعليمية اللازمة لبدء الدراسة وخاصةً بالكليات الجديدة، وانتهاء أعمال الصيانة لمباني الكليات.

وقال القمري إن الجامعة ستنظم حفل استقبال للطلاب الجدد لتعريفهم بالحياة الجامعية وأقسام الكليات من خلال أعضاء هيئات التدريس والاتحادات الطلابية، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.

وقال رئيس الجامعة إنه تم الانتهاء من إجراء جميع أعمال الصيانة المطلوبة بمباني المدينة الجامعية ، وتشمل صيانة شاملة للمباني والمطعم استعدادا ً لتقديم نحو 6000 وجبة يومية، بالإضافة إلى الوجبات الخاصة بنظام الباركود .. كما تم توفير جميع التجهيزات الخاصة بالإقامة والتأكد من توفير جميع إجراءات السلامة والراحة للطلاب، وسيتم الإعلان عن نتيجة القبول بالمدينة الجامعية وإخطارات التسكين قبل بدء الدراسة في 22 سبتمبر في مكاتب رعاية الشباب بالجامعة.