الأحد 30 يونيو 2024

الصين تؤكد التزامها بتعزيز وتنمية العلاقات مع كوريا الشمالية

9-9-2018 | 13:51

قال الرئيس الصيني "شي جين بينج" اليوم الأحد إن بلاده تولي أهمية كبيرة للعلاقات الودية التعاونية مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية)، وتلتزم بالحفاظ على هذه العلاقات وتعزيزها وتنميتها.

جاء ذلك في رسالة تهنئة أرسلها الرئيس الصيني اليوم إلى الزعيم الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية "كيم جونغ أون" بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الجمهورية.

وأضاف شي أن شعب كوريا الديمقراطية حقق إنجازات بارزة في قضية الثورة والبناء الاشتراكي خلال الـ70 عاما الماضية، وأنه خلال الأعوام الأخيرة، قاد الرئيس الكوري الحزب الحاكم والشعب نحو إجراءات استباقية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وحقق نتائج مهمة ودخلت الاشتراكية في كوريا الديمقراطية مرحلة تاريخية جديدة. 

وأكد الرئيس الصيني أن الصين وكوريا الديمقراطية جارتان تتمتعان بعلاقات ودية وتربطهما جبال وأنهار، وأن العلاقات الودية التقليدية بينهما التي عززتها الأجيال السابقة من قادة البلدين تعد كنزا ثمينا للجانبين.مشيرا إلى أن الثلاثة اجتماعات التي عقدها مع الزعيم الكوري هذا العام، حددت اتجاه تنمية العلاقات الثنائية بشكل واضح.


وشدد الرئيس الصيني على استعداده للعمل مع الرئيس الكوري الشمالي لدعم العلاقات بين البلدين من أجل تنمية طويلة المدى وصحية وسليمة تعود بالنفع على البلدين وشعبيهما وأيضا لتعزيز السلام والأمن الاقليميين.معربا عن أمله أن يستطيع شعب كوريا الديمقراطية تحقيق إنجازات أكبر في التنمية والبناء الوطني تحت قيادة كيم وحزب العمال الكوري.


    الاكثر قراءة