الأحد 29 سبتمبر 2024

برلماني: تقييم كفاءة الطرق القديمة قرار صائب من الرئيس لتطويرها

9-9-2018 | 14:15

قال حسن عمر حسنين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة والكباري التي تجاوز عمرها أكثر من 10 سنوات هو قرار صائب ومن الرئيس في ظل اهتمامه بتطوير البنية التحتية، مضيفا أن هذه الخطوة مهمة لتحسين حالة الطرق القديمة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الطرق بدأت تتهالك وحدث حالات للهبوط في بعض الكباري والطرق السريعة القديمة، مضيفا أن هذه اللجنة من شأنها تقديم دراسة بحالة هذه الطرق للرئيس في مدة زمنية كما أعلن عنها الرئيس خلال افتتاحه للطريق الدائري الإقليمي اليوم تقدر بشهر.

وأشار حسنين إلى أن الرئيس بإطلاق لمسابقة تطوير الطرق في المحافظات يدفع إلى المشاركة المجتمعية لأنها واجبة على كل فرد، مضيفا أن هذه المسابقة ستكون دافعا للمحافظين الجدد لتطوير شبكة الطرق الداخلية بمشاركة مجتمعية.

وأكد أن شبكة الطرق والكباري التي افتتحها الرئيس اليوم هي إضافة جديدة ومهمة للبنية التحتية للدولة وتعمل على تطويرها وتقويتها وتسهيل حياة المواطنين وخدمتهم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه اليوم بتشكيل لجنة لمراجعة مدى كفاءة شبكة الطرق القديمة ومراجعة الكبارى التى تجاوز عمرها الـ 10 سنوات، للتأكد من مدى سلامتها تضم وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية والرقابة الإدارية، معلنا إطلاق مسابقة لتطوير الطرق فى مدة من 3 لـ6 أشهر.