الخميس 23 مايو 2024

برلمانية: مشروعات البنية التحتية تحد من الهجرة الداخلية

9-9-2018 | 15:00

شددت النائبة البرلمانية دينا عبدالعزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، على ضرورة مساندة القيادة السياسية في إنجازاتها الكبرى التي تخدم المواطن البسيط في شتى نواحي الحياة، مؤكدة أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع الطريق الدائري الإقليمي وعدد من مشروعات محاور النيل، اليوم، انتصارا جديدا لشبكة البنية التحتية التي انتشلها الرئيس السيسي من الضياع والتهالك.

وقالت النائبة البرلمانية لـ«الهلال اليوم» إن التحسن في خدمات شبكة الطرق يلمسها المواطن بصفة يومية، حيث ساهمت في اختصار عنصر الوقت وترشيده في التنقل بين المحافظات المختلفة، فضلا عن جذب الاستثمارات المختلفة التي تنعكس بصفة دائمة على الاقتصاد.

ولفتت إلى أن المستوى الاقتصادي شهد تحسنا كبيرا بعد التوسع في شبكة البنية التحتية وتيسير الخدمات، مؤكدة أن المشاريع القائمة في البلاد تهدف في المقام الأول إلى التنمية الشاملة في مصر.

وأكدت النائبة دينا عبدالعزيز، أن افتتاح الطريق الدائري وعددا من المحاور الرئيسية والطرق الرئيسية تساهم في إقامة مشروعات تنموية وخدمية في المحافظات وتحد من الهجرة الداخلية وتخفف الضغط عن المحافظات الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية، وتخلق فرص استثمارية كبرى بالأقاليم المختلفة.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، مشروع الطريق الدائري الإقليمي ومشروعات محاور النيل، والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين، والتي تشمل محور طما (أسيوط / سوهاج)، وكوبري قوص بقنا، وكوبري برج العرب، كوبري بلطيم.