الإثنين 24 يونيو 2024

استشاري الطرق والمرور: السيسي حقق 29 % من مشاريع الطرق على مدار تاريخها

أخبار9-9-2018 | 16:57

أكد الدكتور عماد نبيل، استشاري هندسة الطرق والمرور، أن شبكة الطرق سياسية التنمية الحضارة في العالم، مؤكدا أن الطرق في الماضي كانت متجلطة ونسبة الزحام المروري بها كبيرة، مشيرا إلى أن شبكة الطرق في مصر منذ إنشاؤها 24 ألف كيلوا فقط، نفذ الرئيس السيسي 7 آلاف و 500 كليوا متر جديد بنسبة إضافية تبلغ 29 % من مشاريع الطرق على مدار تاريخها.

وقال استشاري هندسة الطرق والمرور لـ«الهلال اليوم» إن النسبة الوصولية للطرق وصلت إلى 25 % وتخفيض الحوادث على الطرق وتقليل ضغط نقل الركاب فضلا عن تخفيض الوقت في نقل الركاب.

وأضاف "نبيل" أن الطريق الدائري الإقليمي الأكبر في أفريقيا والشرق الأوسط بطول 400 كيلوا، يربط بين 16 محافظة في كافة الاتجاهات الحيوية في الدولة، مؤكدا منع سير السيارات النقل الثقيل بالطرق الرئيسية اعتبارا من منتصف سبتمبر الجاري.

وأشار إلى أن الطريق الجديد يخفف الزحام  بنسبة 40 % وتشهد الطرق تحسنا ملحوظا في حركة السيارات خاصة في وقت الذروة ويقلل الحوادث خاصة المميتة، مؤكدا أنها مثل الوسيلة الحيوية لقاطرة التنمية.

وافتتح الرئيس السيسي، اليوم، مشروع الطريق الدائري الإقليمي ومشروعات محاور النيل، والطرق والكباري المنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين، والتي تشمل محور طما (أسيوط / سوهاج)، وكوبري قوص بقنا، وكوبري برج العرب، كوبري بلطيم.