الثلاثاء 11 يونيو 2024

ضبط طالب جامعي لقيامه بشراء منتجات عبر مواقع التسوق الإليكتروني بموجب بطاقات دفع مزورة

9-9-2018 | 18:32

 

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى مكافحة الجريمة بشتى صورها ، وخاصةً ضبط الجرائم التى ترتبط بالقطاع المصرفى ومواكبة كافة تطوراتها ومستحدثاتها.. فقد تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من محامى إحدى شركات الشحن بقيام أحد الأشخاص بطلب إنشاء حساب للاشتراك بإحدى الخدمات التى تتيح لعميل الشركة بشراء منتجات من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، وخصم قيمتها من حساب بطاقة الدفع الإليكتروني، وأضاف بورود اعتراضات من الشركة الرئيسية بالخارج على سداد قيمة الرسوم والجمارك المقررة على منتجات تم شراءها عبر مواقع التسوق الإليكترونى بالخارج.. والبالغ قيمتها 2440 دولار لإتمامها بموجب الاحتيال مما أدى لأضرار مادية.

تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أسفرت جهوده إلى أن  وراء ارتكاب الواقعة المدعو أمير. أ. م- سن 21 - طالب جامعى، ومقيم الجيزة.. حيث قام المذكور بعمل تقييمات واستطلاعات رأى على مواقع التسوق الإلكتروني والألعاب على شبكه المعلومات الدولية (الإنترنت)، وتلقى على أثرها مبالغ ماليه نتيجة جمع تلك التقييمات والاستطلاعات من تلك المواقع على هيئه بطاقات دفع إلكتروني افتراضيه، وتمكن من استخدامها فى سداد رسوم الشحن والجمارك لبعض المنتجات التى قام بشرائها من مواقع التسوق الإلكتروني

عقب تقنين الاجراءات أمكن استهدافه وضبطه، وبحوزته ("هاتف محمول" بفحصه تبين استخدامه فى الدخول على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني)، وبمواجهه المذكور أقر بارتكابه للواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة والعرض على النيابة المختصة لتولى التحقيق.