السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. أغلى 10 مدن أوروبية من حيث مستوى المعيشة

22-3-2017 | 23:46

أصدرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية «EIU» مساء أمس الثلاثاء، تقريره السنوي حول أغلى مدن أوروبا من حيث مستوى المعيشة، من خلال النظر في العديد من العوامل بما في ذلك أسعار المواد الغذائية وتكاليف الوقود والرواتب، والذي نقلته صحيفة «إندبندنت» البريطانية، والتي جاءت على النحو التالي:

زيوريخ - سويسرا

تظل زيوريخ أغلى مدينة في أوروبا للعام الثاني على التوالي وفقًا لوحدة الاستخبارات الاقتصادية «EIU» بسبب التكلفة المرتفعة نسبيًا لمستوى المعيشة بالمقارنة مع باقي المدن الأوروبية.

جنيف – سويسرا

تعتبر جنيف هي ثاني أغلى مدينة في أوروبا الغربية وهي أيضا ثاني أغلى مدينة في سويسرا خلف زيورخ، وقال التقرير إن مدينة جنيف شهدت انخفاضًا نسبيًا في أسعار المعيشة عام 2017 الجاري، بانخفاض متوسط سعر الخبز من 7.02 دولار عام 2016 إلى 6.62 دولار في 2017.

باريس – فرنسا

لا تزال العاصمة الفرنسية واحدة من أغلى المدن الأوروبية، بسبب ارتفاع الضرائب التي تجبر التجار وأصحاب المحال التجارية والشركات على المستهلكين.

كوبنهاجن – الدنمارك

ويقول تقرير وحدة الاستخبارات الاقتصادية «EIU» إن وجود كوبنهاجن في تلك القائمة هو بسبب ارتفاع تكاليف الرعاية الشخصية.

أوسلو – النرويج

تشتهر العاصمة النرويجية أوسلو وسط السائحين حول العالم بارتفاع أسعار المعيشة بشكل باهظ، وهو الامر الذي يمثل عائقًأ كبيرًا أمام الطلاب الأجانب بها على الرغم من مجانية التعليم.

هلسنكي – فنلندا

صعدت العاصمة الفنلندية هلسنكي، مركزًا واحدًا في قائمة أغلى المدن الاوروبية هذا العام بعدما كانت تحتل المركز السابع العام الماضي.

ريكيافيك – آيسلندا

ريكيافيك هي موطن لحوالي 120 ألف شخص فقط، يشكلون تقريبًا ثلث سكان آيسلندا بأكملها، وتشتهر باستيراد المواد الإستهلاكية مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

فيينا – النمسا

تراجعت العاصمة النمساوية، فيينا ثلاثة مراكز عن العام الماضي، حيث تحتل عاصمة النمسا المركز رقم 21 بقائمة أغلى مدن على وجه الأرض.

فرانكفورت – ألمانيا

فرانكفورت هو مركز مالي في ألمانيا، ويعيش بها عدد كبير من الأثرياء جدُا وتعتبر أغلى مدينة في ألمانيا.

لندن - المملكة المتحدة

ويشير التقرير إلى أن انخفاض قيمة الجنيه إسترليني نهاية عام 2016 أدت إلى ارتفاع كبير في تكلفة المعيشة خاصة السلع المستوردة.