الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

أول إصابة بفيروس كورونا منذ 3 سنوات بكوريا الجنوبية

9-9-2018 | 22:12

أعلنت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، أنه تم التأكد من إصابة مواطن مقيم في سول (61 عاما) بفيروس كورونا. 


وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية ، اليوم الأحد ، أن المواطن الذي يعرف اختصارا باسم "إيه"، كان في زيارة عمل للكويت خلال الفترة من 16 أغسطس حتى 6 سبتمبر ووصل يوم 7 سبتمبر عبر دبي. 


وكان "إيه" قد ظهرت عليه أعراض في الكويت يوم 28 أغسطس، فراجع الطبيب هناك ، إلا أنه مع استمرار أعراض المرض زار المستشفى بسول مباشرة بعد وصوله إلى مطار إنشيون الدولي، وتم التأكد من أنه مصاب بفيروس كورونا بعد التحليلات المختبرية التي أجريت له. 


وترى السلطات في سول أن هناك احتمالا كبيرا أن يكون الرجل أصيب بالفيروس في الكويت. 


وتعد حالة المواطن الكوري الجنوبي هي الأولى من نوعها في البلاد منذ عام 2015 عندما ظهرت أول حالة إصابة وتوفي بالمرض بعدها 38 شخصا ، وترك ذلك أثرا كبيرا في الاقتصاد الكوري على وجه الخصوص وأدى إلى انخفاض في عدد السياح القادمين إليها. 


وقالت مديرة وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها جونغ أون-كيونغ " لسنا على اعتقاد بأن المريض كان على اتصال بأناس كثر، إذ تم عزله مباشرة منذ وصوله إلى البلاد" مضيفة أن وكالتها ستبذل كل ما في وسعها للحد من انتشار المرض بشكل غير مباشر في البلاد. 


وأضافت الوكالة أن 20 شخصا منهم طاقم الطائرة التي كان على متنها المصاب والطاقم الطبي تعامل معه تم عزلهم طبيا في منازلهم لتعاملهم مع المصاب، وقد يرتفع العدد في المستقبل. 


ويعد كورونا مرضا فيروسيا يصيب الجهاز التنفسي وتتراوح نسبة الوفيات بين مصابيه بين 20 إلى 46%، ويسببه فيروس تحمله الجمال ، ويمكن أن ينتقل إلى الشخص عندما يكون على اتصال قريب مع مريض لفترة. 

    الاكثر قراءة