الإثنين 10 يونيو 2024

في ذكرى ميلاده.. مسيرة«صالح» مع الأهلي في سطور

11-9-2018 | 14:30

تحل اليوم ذكرى ميلاد أحد أبرز وأهم رؤساء ولاعبي الأهلي والكرة المصرية، محمد صالح محمد سليم ، فهو الرجل الذي أفنى حياته في خدمة النادي داخل وخارج الملعب حتى النفس الأخير .

تحل اليوم ذكر أحد أهم رموز الكرة المصرية والنادي الأهلي بالأخص، فهو الذي أفنى حياته خدمة النادي داخل وخارج الملعب حتى النفس الأخير، مما يجعله  في أعماق محبي ومشجي القلعة الجمراء جيلا بعد جيلا.

«المايسترو» صالح سليم، بدأ مسيرته داخل الأهلي عندما انضم لصفوف فريق الناشئين عام 1944 قبل أن يصبح أحد أعمدة الفريق الأول في أواخر الأربعينات، ليقود جيلاً ذهبياً ساهم بقوة في بناء قاعدة بطولات النادي الأهلي بالفوز بدرع الدوري العام 9 أعوام متتالية كرقم قياسي لم يتكرر.

وسجل صالح سليم ما يقرب من 101 هدف بالفانلة الحمراء ساهمت في حصوله على حوالي 20 بطولة كلاعب حتى اعتزاله عام 1967.

وكان اعتزاله بمثابة بداية جديدة من العطاء خارج الملعب، حيث عمل صالح مديرًا للكرة عامي 1971 و1972 ثم فاز بانتخابات رئاسة النادي الأهلي عام 1980.

وقاد المايسترو من كرسي الرئاسة النادي الأهلي لتحقيق العديد من الإنجازات والبطولات في فترة الثمانينات، أهمها الفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى عام 1982

وانتهت فترة رئاسته الأولى بنهاية عام 1988 ولكنه سرعان ما عاد لبيته في 1992 لولاية ثانية استمرت عشر سنوات بنى فيها صالح قاعدة الاستقرار التي ساهمت في زيادة حصيلة الأهلي من البطولات وارتفاع أسهمه حتى نال بجدارة لقب "نادي القرن ".

    الاكثر قراءة