الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الخارجية البريطاني "المستقيل" يدعم خطة اقتصادية تتحدى مقترحات ماي بشأن "بريكست"

11-9-2018 | 21:26

أعرب وزير الخارجية البريطاني السابق ، بوريس جونسون "المثير للجدل" ، عن تأييده خطة اقتصادية لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، تتحدى مقترحات رئيسة الوزراء تيريزا ماي ، لتأمين اتفاق حول خروج بريطانيا.


وكان من المتوقع أن يبتعد جونسون عن وسائل الإعلام، بعد تقارير إعلامية حول حياته "الخاصة " وانتقادات واسعة لتشبيهه مقترحات ماي ب"سترة انتحارية" لبريطانيا في مقال نشر يوم الأحد الماضي.


و جلس جونسون في الصف الأول من البرلمان خلال الجلسة التي عقدها اليوم الثلاثاء في الوقت الذي أطلق فيه السياسي المحافظ "البارز" المعارض للاتحاد الأوروبي ، جاكوب ريس موج ، التقرير الذي أعده خبراء مجموعة "اقتصاديون من أجل التجارة الحرة".


يذكر أن جونسون قدم استقالته من منصبه في شهر يوليو الماضي ، بعد معارضة خطة ماي ، التي نشرتها بعد اتفاق تم التوصل إليه بصعوبة مع حكومتها في "تشيكرز"، مقر رئيسة الوزراء خارج لندن.


واقترحت ماي إنشاء منطقة تجارة حرة للسلع والمنتجات الزراعية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي - وهي خطة تحافظ أساسا على عمل القطاع بموجب قواعد السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي ، وتضمن وجود حدود مفتوحة بين أيرلندا الشمالية وأيرلندا.

    الاكثر قراءة